الرئيسية / الأخبار / تحذير من هطول أمطار طينية في مناطق بتركيا

تحذير من هطول أمطار طينية في مناطق بتركيا

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا هطول أمطار في بعض مناطق البلاد، محذرة في الوقت نفسه من أمطار طينية بفعل الأتربة القادمة من سوريا والعراق إلى شانلي أورفا والأجزاء الجنوبية من ماردين.

ودعت المديرية العامة للأرصاد، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، إلى توخي الحيطة والحذر من الأحداث السلبية مثل هطول الأمطار الطينية.

وبحسب إعلان من المديرية، سيكون الطقس اليوم في الأجزاء الشمالية والشرقية من تركيا غائما جزئيا.

ومن المتوقع هطول الأمطار على دوائر بحر إيجة الداخلية وإسكي شهير بعد الظهر، وسواحل مرمرة، شمال بحر إيجة ، السواحل الغربية للبحر الأسود الغربي ، شرق وسط الأناضول ، شرق الأناضول (باستثناء قارص وأردهان)، شمال وشرق جنوب شرق الأناضول وجيرسون، في المساء والليل.

وتشير التقديرات إلى أن هطول الأمطار سيظهر بشكل عام على شكل أمطار وزخات مطر وصقيع وثلوج في شرق الأناضول وحول قيصري وسيواس وغوموشان وبايبورت.

وفي الصباح والليل، من المتوقع حدوث الجليد والصقيع في الأجزاء الداخلية والشرقية، وكذلك الضباب.

وحذّرت الأرصاد من خطر حدوث انهيار جليدي في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وفي جنوب شرق الأناضول.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة اليوم بمقدار 2 إلى 4 درجات.

وتشير التقديرات إلى أن الرياح تهب عادة من الجنوب والجنوب الشرقي، ومن الشرق والشمال الشرقي في الأجزاء الشمالية من البلاد، مع قوة خفيفة إلى متوسطة.

وأضافت “يتوقع أن ينتقل الغبار القادم من سوريا والعراق إلى الأجزاء الجنوبية من سانليورفا وماردين”.

وتابعت “من الضروري توخي الحذر من المصاعب مثل انخفاض جودة الهواء والرؤية، وهطول الأمطار على شكل طين في الأماكن الممطرة”.

المصدر: تركيا الآن

مزارع تركي وجـ.ـد امرأة منهـ.ـكة في طريقه فأخذها إلى منزله لمساعدتها وبعد ايام تفـ.ـقد حيـ.ـاتها

وجد أحد المزارعين في ولاية أنطاليا امـ.ـرأة منهـ.ـكة في طريقه إلى المنزل وأخذ بها لمـ.ـنزله قاصدا المساعدة ولكنه تفـ.ـاجأ بوفـ.ـاتها بعد ثلاثة أيام .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى تحسين دونمز حيث وجد نجيبة اوزون في طريقه إلى منزله الواقع في حي غوكسو التابع لمنطقة كيبيز وأحضـ.ـرها لمنزله منذ ثلاثة أيام قـ.ـاصدا المسـ.ـاعدة.

وبعد ثلاثة أيام في الساعة السابعة والنصف رأى تحسين نجيبة بدون حـ.ـراك في المنزل وذهـ.ـل إثر ذلك واتصل بفـ.ـرق الشـ.ـرطة فورا.

وتم ارسال فرق الشـ.ـرطة والاسعـ.ـاف الى مكـ.ـان الحادث وتقرر أن نجيبة لقـ.ـيت حـ.ـتفها وتم ارسال جـ.ـثتها لتشـ.ـريحها ومعرفة السبب حول وفـ.ـاتها.

ومن ناحية أخرى حزن تحسين على نجيبة كثيرا وقال كانت خـ.ـائفة جدا في الحديقة ولم استـ.ـطع أن اتـ.ـركها وحيدة لذلك قمت بمسـ.ـاعدتها.

وكانت تسـ.ـتفرغ دائما من الصباح لليل وعندما احـ.ـاول الاتصال بالاسـ.ـعاف لم تقبل بأي شـ.ـكل من الأشكـ.ـال وعندما رأيتـ.ـها بلا حراك صـ.ـعقت واتصـ.ـلت بالشـ.ـرطة فورا.

ترجمه وتحرير “تركيا واحة العرب”

حقيقة التسجيل على مساعدة 1000 ليرة تركية من PTT والتأكد من وصول المبلغ

يتسائل الكثير من الإخوة السوريين عن مساعدة 1000 ليرة تركية من بي تي تي PTT وطريقة التسجيل عليها خلال الأيام القليلة الماضية .

وبحسب مارصده “تركيا واحة العرب ” على المجموعات المختصة بالمساعدات وكرت الهلال على منصة الفيسبوك عاد مساعدات 1000 ليرة تركية مجددا إلى الواجهة .

وكان أغلب الأسئلة تتركز على طريقة التسجيل من أجل هذه المساعدة ليرد عليهم البعض بروابط مختلفة مجهولة المصدر أو لا تعني بها أصلا .

ونكرر أنه لا توجد طريقة ولا رابط للتسجيل على هذه المساعدة وهي ترد إلى هواتف البعض عبر رسالة بالاستناد إلى بيانات دار الهجرة التركية .

ولكن يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا من خلال رابط موجود لمركز PTT على “اي دولت ” ( هذه ليست طريقة التسجيل ) وسنعرض الطريقة بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

شاهد أيضاً

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. إليك اسعار العملات والذهب مقابل الليرة التركية والسورية اليوم السبت 8 أيار 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم السبت 8 أيار 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.17 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *