الأخبار

بيان للمفوضية السامية لللاجئين بشأن الهجرة لأوروبا يخص السوريين والعراقيين

قبل ان تسمع خبر الهجرة الى اوربا اقرء عن الاوضاع والقوانين في اوربا وهل تسطيع المحافظة على اولادك هناك ام انه سيتم سحبهم واعطائهم الى اباء اخرين

كانت أحلامها كبيرة عندما ركبت ابتهال “البلم” متجهة إلى المجهول مع أطفالها الثلاثة بعد أن قُتـ.ـل زوجها في الحـ.ـرب بسوريا.

ظنت ابتهال أنها ذاهبة إلى بلد الأمان والعدالة الاجتماعية؛ هناك ما وراء البحار كل ما تحتاجه هذه المرأة الشاردة من جحيـ.ـم الحـ.ـرب، من القيم والأخـ.ـلاق والحضارة وكل ما فقدته في بلدها،

لكنها لم تعلم في الوقت ذاته أنها في بلد القانون.. هنا النرويج ليس سورية وثقافتها الإسلامية الشرقية الخاصة، هنا يسود الأبناء على الآباء بحكم القانون..هنا ممنوع جلب الثقافة السورية إلى هذه الدولة الإسكندنافية.

بدأت قصة ابتـ.ـهال، بعد أن حصلت على الإقامة هي وأطفالها والتحقوا بإحدى المدارس وبدأت تشعر العائلة بالاستقرار، إلا أن الفرحة لم تتم بهذه الحياة الجديدة، فثمة تغير قلب أحوال العائلة نتيجة الخلل في فهم القوانين المحلية، فقد انتـ.ـزعت الشؤون الاجتماعية النرويجية منها أطفالها بحجة تعـ.ـرضـ.ـهم للعـ.ـنف ومن ثم تم إحالتها إلى القضاء.

ماذا حدث
“خفت عليهم من أن أفقدهم في سوريا ففـ.ـقدتهم في النرويج” بهذه العبارة بدأت ابتـ.ـهال قصتها لموقع “تلفزيون سوريا”، لم تنته من هذه الكلمات لتجهـ.ـش بالبـ.ـكاء.

وحسب ما تروي ابتهال تقول “بعد يوم قضيته مع أطفالي مليء بالفرح والمرح في إحدى الحدائق ومع دخولي المنزل وجدت البيت يعج برجال الشـ.ـرطة كان المشهد مهـ.ـيباً ومخيـ.ـفاً وطـ.ـرحت كل التساؤلات لماذا هؤلاء هنا

ما إن تقدمت إليهم حتى أخبروني “أنت غير مؤهلة لرعاية أطفالك”.. كان وقع ذلك كالصـ.ـاعقـ.ـة على أم هـ.ـربت من أجل أولادها لتفقدهم بسلطة القـ.ـانون في بلاد المهجر.

سألتهم؛ ماذا فعلت حتى تنتـ.ـزعوا أولادي؟ فأجـ.ـابوا إنهم يتعـ.ـرضون للضـ.ـرب والعـ.ـنف، وهذا يثير قلقـ.ـنا على الأطفال، أنت هنا في النرويج فالقانون يمنع ذلك.

تابعت ابتهال متسائلة “لا أعلم لماذا الناس تتدخل في حياتنا.. فنحن لا نتدخل بحياة أحد من الجيران، حيث تبين فيما بعد أن عائلة نرويجية تسـ.ـكن بجوارنا اشتـ.ـكت من صوت الأطفال”.

“حاولت كثيرا استرجاع أولادي، كانوا دائما يَعِـ.ـدونني بإرجاعهم ولكنهم لم يكونوا صادقين.. ثم بدأوا يمنـ.ـعون لقاءاتي بهم، ويدّعون أنها رغبة أولادي .. كلهم كـ.ـاذبـ.ـون، لقد أخفـ.ـوهم في مكان لا أعرفه، وحرمـ.ـوني منهم للأبد بعد أن كانوا بخير معي “.

قبل أن تسافروا إلى أوروبا.. رسالة من أم لبنانية تعيش في ألمانيا تعـ.ـرضت لاختـ.ـطاف أطفالها!

ماذا يحدث للأطفال في ألمانيا قصة أم علي وضياع أطفالها الأربعة مع اليوغنت أمت!

ماذا يحدث للأطفال في ألمانيا قصة ليالي 18 سنة مع (اليوغنت أمت) ومحـ.ـاولة اغتـ.ـصاب اختها مركز رعاية الشباب!

تعليق للدكتور إياد قنيبي على اختـ.ـطاف الأطفال في دول أوروبا وفضـ.ـح السوسيال السويدي!

بيان للمفوضية السامية لللاجئين بشأن الهجرة لأوروبا يخص السوريين والعراقيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى