الرئيسية / منوعات / تخدع الآلاف .. ناشط يوقِع بقناة تلغرام تنشر الأكاذيب وتشوّه العمل الإنساني بالشمال السوري .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تخدع الآلاف .. ناشط يوقِع بقناة تلغرام تنشر الأكاذيب وتشوّه العمل الإنساني بالشمال السوري .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قع ناشط سوري بمجموعة إخبارية على تطبيق تلغرام تنشر الأخبار دون التحقق من صحتها ليردّ مالك القناة بتهديد الناشط بدلاً من الاعتذار، وذلك في ظل تنامي ظاهرة الأخبار المفبركة التي باتت تؤثر بشكل سلبي على حياة المدنيين بالشمال السوري وتوجهاتهم وقراراتهم.

وخلال مقابلة على أثير إذاعة أورينت روى الناشط عبد الرحمن طالب تجربته مع قناة “ز م” على تلغرام التي تنشر معلومات زائفة بهدف التشهير والضغط على شخصيات سورية من ناشطين وصحفيين وحتى قادة فصائل في بعض الأحيان.

فخ مثير للسخرية أسقط القناة

وقال الناشط عبد الرحمن طالب إنه بعد نشر القناة العديد من الأخبار المشكوك في صحتها أراد التحقق من مصداقية تلك القناة والمعايير التي تتبعها في تحرّي قضايا الفساد التي تنشرها.

وأضاف أنه للتحقق من مهنية القائمين على القناة وجّه لها رسالة تنطوي على السخرية ادعى فيها وجود مخيم يدعى البواسل في قرية تحت سيطرة أسد بريف اللاذقية برابشلو.

وادعى كذلك أن مدير المخيم الذي يحمل اسم رؤوف خليف (اسم معلق رياضي شهير) متورّط بقضايا فساد وانتهاكات بحق النساء وأرفق ادعاءه ذاك بصورة للمعلق الشهير الآخر عصام الشوالي على أنها لمدير المخيم.

وبالفعل سقط مشرفو القناة بالخبر المفبرك رغم سذاجة المعلومات المقدمة، وقاموا بنشره على الفور دون التأكد من صحة تلك الادعاءات.

وبعد الوقوع بالفخ، صبّ مالك القناة جام غضبه على الناشط وبدأ بنشر أخبار وصور مفبركة عنه لتشويه سمعته وذلك كنوع من الانتقام.

تشبيح وشتائم
بدوره تحدث صانع المحتوى، عبيدة جدوع عن تجربته مع القناة وتعرضه للهجوم من قبل القائمين عليها لمجرد أنه علق بالإيجاب على منشور عبد الرحمن طالب الذي كشف خلاله حقيقة القناة.

وعمد القائمون على القناة إلى إغراق هاتف عبيدة بالشتائم والعبارات المسيئة والصور الإباحية بعد حصولهم على رقم هاتفه من جهة مجهولة، كما قاموا بنشر صور له على القناة مع رقم هاتفه لتحريض الناس ضده.

وكذلك هاجموا مراراً القائمين على فريق ملهم التطوعي، ولفقوا فضيحة زواج سري للناشط أحمد الفيصل ليسبّب له مشاكل عائلية نتيجة تلك المعلومات العارية عن الصحة.

لم يفوّت القائمون على القناة التحريض على الضحايا ومحاولة إيقاعهم بمأزق مع سلطات الأمر الواقع سواء في الشمال السوري وحتى بالنسبة للاجئين في تركيا.

ويعتبر تطبيق تلغرام من أبرز تطبيقات نشر الأخبار في الشمال السوري لما له من مميزات تمكن قنواته من الوصول إلى مئات آلاف المتابعين.

شاهد أيضاً

يعيش هذا الكائن في أعمق نقطة من البحر و لهذا السبب أصبح عملاقا .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

يعيش هذا الكائن في أعمق نقطة من البحر و لهذا السبب أصبح عملاقاأعماق البحر واسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *