Uncategorized

تخصصها النصـ.ـب الإلكتروني وجمعت الملايين.. مصر تكشف تفاصيل سقـ.ـوط عصـ.ـابة “الرمال البيضاء”

كشفت السلطات المصرية عن سقـ.ـوط عصـ.ـابة متخصصة في النصـ.ـب الإلكتروني على المصريين والاستيلاء على أموالهم، وذلك من خلال تطبيق إلكتروني تحت مسمى “الرمال البيضاء”

وذلك بإيهام ضحـ.ـاياها بالاشتراك في التطبيق مقابل الحصول على أرباح، واستولت إثر ذلك على مئات الملايين من الجنيهات.

وبحسب الأمن المصري، فقد تم الترويج لذلك التطبيق من خلال نشر فيديوهات تشرح كيفية الحصول على أرباح من الإنترنت على أن يقوموا أولا بسداد 30 ألف جنيه (1910 دولارات)

وإيهامهم أنه سيتم الحصول على أرباح أكثر بكثير من المبلغ المذكور من خلال متابعة أشخاص ومشاهدة فيديوهات عبر موقعي فيسبوك ويوتيوب.

وأغلق أفراد التشكيل العصـ.ـابي التطبيق الإلكتروني بعد استيلائهم على ملايين الجنيهات، وفي ضوء الخطـ.ـورة الواقعة تتبعت الأجهزة الأمنية بالتنسيق

مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات مسارات أفراد العصابة للقبض عليهم حتى توصلت لأحد أعضائها في كفر الشيخ (شمالي مصر).

كما نجحت في القبـ.ـض على 3 متهـ.ـمين آخرين إلى أن تم الوصول إلى مؤسسي التطبيق في أماكن متفرقة وبحوزتهم حوالي 3 ملايين جنيه وألفي دولار أميركي.

كما تم التوصل إلى الأرصدة البنكية للمتـ.ـهمين بقيمة 20 مليون جنيه، وأصول عقارية بقيمة 6 ملايين جنيه، وعملات افتراضية

بتكوين بقيمة مليونين و800 ألف جنيه، كما تم ضبط شرائح هواتف محمولة يستخدمها المتهـ.ـمون لإيهام الشركات الإعلانية.

وتاليا الفيديو الذي نشرته وزارة الداخلية المصرية حول حيثيات الواقعة، والقبـ.ـض على بعض أفراد العصـ.ـابة التي تخصصت في الاحتيال على المواطنين عبر تطبيق “الرمال البيضاء” الوهمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى