الرئيسية / الأخبار / تركيا تبدأ بترميم مستشفى تل أبيض

تركيا تبدأ بترميم مستشفى تل أبيض

شرعت وزارة الصحة التركية بترميم وإعادة تأهيل مستشفى بلدة تل أبيض السورية، بعد تعرضه للحرق المتعمّد والنهب من قبل مسلحي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا خلال عملية “نبع السلام”.

وعمد مسلحو التنظيم إلى إضرام النار في مستشفى تل أبيض قبل انسحابهم من البلدة، ما أدى إلى احتراق أقسام المختبر، وغرفة العمليات، وقسم خدمات التوليد والجراحة، وخروجها من الخدمة.

وبدأت وزارة الصحة التركية، بتصليح وترميم الأجزار الأقل تضررًا، والتي بدأ قسم منها بتقديم الخدمات الطبية للمدنيين مؤخرًا.

فيما لا تزال أجزاء أخرى من المستشفى تخضع لعملية ترميم وإعادة تأهيل من أجل تشغيل المستشفى بالطاقة الكاملة، وتوفير أفضل الخدمات الطبية للمدنيين في البلدة.

وقال أمره أرقوش، مدير الصحة في ولاية شانلي أورفة (جنوب)، للأناضول، إن مسلحي التنظيم الإرهابي عمدوا إلى إضرام النار في موجودات المستشفى، بعد سرقة بعض الأجهزة التي استطاعوا حملها.

وأضاف أرقوش بعد جولة تفقدية أجراها في المستشفى، أن النار التي أضرمها مسلحو التنظيم الإرهابي في الأجهزة الطبية، حولت تلك المعدات إلى رماد وأخرجتها من نطاق الخدمة.

ولفت أن مديرية الصحة في ولاية شانلي أورفة، بدأت بإجراء الأعمال اللازمة من أجل ترميم وإعادة تأهيل مستشفى تل أبيض، بعد دراسة الاحتياجات والمتطلبات، بناءً على تعليمات وزارة الصحة.

وأشار أن المديرية تبذل في الوقت الحالي، جميع الجهود الممكنة لتحويل هذا المكان إلى مستشفى حكومي بسعة 75 سريرًا.

وأوضح أرقوش أن أعمال الترميم وإعادة التأهيل لا تزال مستمرة في أجزاء أخرى من المستشفى، وأن تلك الأعمال تشمل إصلاح البنية التحتية وإعادة تأهيل الحديقة.

وأفاد أن مديرية الصحة تعمل على إعادة تأسيس شبكة جديدة لخطوط الكهرباء والماء والأكسجين والغاز في مبنى المستشفى.

شاهد أيضاً

عروس تزف إلى السماء .. قوات الاسد تحول حفل زفاف الى فـ.ـاجعة في ادلب

قالت مصادر حقوقية سورية ان قـ.ـوات نظام الاسد واصـ.ـلت عمـ.ـليات القصف التي تستـ.ـهـ.ـدف المدنيـ.ـين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *