الأخبار

تركيا تدين الهجوم الأرميني على اذربيجان ونجاة فريق وكالة الاناضول من الموت المحقق

قام الجيش الأرميني اليوم الأحد باستهداف الفريق الصحفي التابع لوكالة الأناضول التركية أثناء تغطية صحفية لمواقع أذربيجانية عسكرية ومدنية تعرضت في وقت سابق لنيران أرمينية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وأطلقت القوات الأرمينية عددا من قذائف الهاون و رصاصات على بعد 100 متر من مكان تواجد الفريق الصحفي في قرية كابانلي التابعة لمدينة “ترتر” غربي أذربيجان .

و شاهد الفريق الصحفي طائرتين بدون طيار قبيل إطلاق القذائف من قبل الجيش الأرميني .

واشارت الوكالة أن الصحفيون نجوا بعد أن ألقوا بأنفسهم وراء السيارة الخاصة بهم في آخر لحظة، بينما تواصل إطلاق القذائف وابتعد الفريق عن المكان .

و اندلعت اشتباكات على خط الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا، إثر إطلاق القوات الأرمينية النار على مواقع سكنية مدنية أذرية اليوم الأحد .

وذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان ” أن الجيش الأرميني بدأ عملية استفزاز واسعة النطاق في ساعات الصباح الأولى، عبر إطلاق النيران بالأسلحة الخفيفة والثقيلة ضد مواقع أذربيجانية عسكرية ومدنية .

وأشارت أن قواتها أطقت هجوما مضادا وتمكنت فيه من تدمير عدد كبير من المرافق والمركبات العسكرية الأرمينية في عمق خط الجبهة، بينها 12 منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز “OSA”.

و أدان نائب الرئيس التركي “فؤاد أوقطاي” اليوم الأحد، العدوان الأرميني على الأراضي الأذربيجانية .

وفي تغريدة نشرها على موقع تويتر أوضح أوقطاي ” أن أرمينيا أظهرت للعالم مجددا أنها لا تلتزم بالقوانين والعهود ” .
و أكد أن الوقت حان لأن يرى المجتمع الدولي هذه الأمور ويفصل بين الحق والباطل وشدد نائب الرئيس التركي وقوف بلاده إلى جانب أشقائها الأذربيجانيين .

المصدر : الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى