الرئيسية / الأخبار / تركيا تدين بشدة قرار حظر حجاب الأمهات في فرنسا

تركيا تدين بشدة قرار حظر حجاب الأمهات في فرنسا

أدانت تركيا بشدة، الأربعاء، موافقة مجلس الشيوخ الفرنسي على مشروع قانون يفرض على الأمهات المسلمات اللائي يرافقن أولادهن في الرحلات المدرسية خلع الحجاب.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، وصل الأناضول نسخة منه، تعليقًا مشروع القرار الذي مرره مجلس الشيوخ، في وقت سابق الأربعاء.

وقال بيان الخارجية “ندين بشدة ونرفض مشروع القانون الذي مرره مجلس الشيوخ الفرنسي، والذي يهدف للحيلولة دون مرافقة الأمهات المحجبات لأولادهن في الرحلات المدرسية”.

وتابع البيان قائلا إن “تبرير الحظر المفروض على الحجاب بأنه يستهدف موظفات الخدمة العامة، غير صحيح إذ أن مشروع القانون المذكور يستهدف الأمهات اللائي يرافقن أطفالهن مباشرة، وليس مقدمي الخدمات العامة”.

وأضاف “وهذا مثال جديد على نهج فرنسا القائم على التمييز والتهميش الذي تعامل به المسلمين بشكل مختلف. لذلك فإن هذا أمر لا يمكن قبوله لا من قبل الأتراك المقيمين في فرنسا ولا من قبل دولتنا أو أي دولة أخرى تؤمن بالقيم العالمية”.

وأستطردت الخارجية في بيانها قائلة “سيكون من المفيد للسلطات الفرنسية أن تتخذ تدابير قانونية لمكافحة معاداة الإسلام ، بدلاً من التدخلات التمييزية التي تحرض على الإسلام وكره الأجانب في بلدانهم وتحد من الحريات الدينية”.

وأوضحت أن “انتهاك الحقوق والحريات الأساسية بهذا الشكل من قبل دول تتحدث باستمرار عن الحريات، ليعتبر مثال آخر على النفاق والمعايير المزدوجة التي تتبعها تلك الدول”.

شاهد أيضاً

شاهد اسعار الذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 و 14 وربع ونصف وتام ليرة ذهب اليوم الثلاثاء 22 حزيران 2021

سجلت أسعار غرام الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات اليوم الثلاثاء 22 حزيران 2021 سعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *