الرئيسية / الأخبار / تركيا ترسل رسالة عاجلة لعموم السوريين

تركيا ترسل رسالة عاجلة لعموم السوريين

في الذكرى العاشرة لثورته.. تركيا تجدد دعمها للشعب السوري
أكدت وزارة الخارجية التركية في بيان لها وقوفها إلى جانب الشعب السوري في مطالبه المشروعة، بمناسبة حلول الذكرى السنوية العاشرة للثورة الشعبية ضد نظام بشار الأسد.

جددت تركيا، الأحد، تأكيد وقوفها إلى جانب الشعب السوري في مطالبه المشروعة، بمناسبة حلول الذكرى السنوية العاشرة للثورة الشعبية ضد نظام بشار الأسد.

وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان، الأحد، أن “نصف مليون من المدنيين الأبرياء فقدوا حياتهم خلال العقد الأخير الذي قابلت فيه قوات النظام بالقمع والعـ.ـنف، التـ.ـظاهرات السلمية التي أطلقها للشعب السوري (عام 2011) للمطالبة بالديمقراطية والعدالة والحقوق والحرية”.

وأوضح البيان أن “هذا العقد شهد تشريد نصف سكان الشعب السوري”، مبيناً أن الآلام التي حلت بالشعب السوري طوال هذا العقد سيدوم تأثيرها طوال أجيال.

وأضاف: “نحيي الشعب السوري الذي لم يتنازل عن نضاله من أجل الحقوق والحرية حتى في ظل هذه الظروف، راجين من الله تعالى أن يتغمد برحمته أشقاءنا الذين فقدوا أرواحهم”.

وأردف “نجدد تصميم تركيا دولة وشعباً على التضامن مع أشقائها السوريين”.

وأشار إلى أنه مع حلول الذكرى العاشرة للثورة السورية بات 13.4 مليون بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وسط افتقار 2.4 مليون طفل لفرص التعليم، وتشريد 5.9 مليون.

وشدد على أن تبعات فيروس كورونا زادت من معاناة السكان المدنيين خلال الفترة الأخيرة.

ولفت إلى إيلاء تركيا أهمية كبيرة لحماية وحدة الكيان السياسي لسوريا وسلامة أراضيها، والحفاظ على الهدنة، وبذلها جهوداً لتوفير سلامة اللاجئين وعودتهم طوعاً إلى بلادهم.

وأكد أن تركيا ستواصل جهودها الفاعلة في الميدان وعلى طاولة الحوار من أجل إيجاد حل دائم يكون على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وتحت رعاية أممية، ويأتي بمرحلة سياسية يتبناها السوريون.

وشدد على أن تركيا ستواصل بعزم مكافحة جميع التنظيمات الإرهابية التي تشكل في الوقت نفسه تهديداً وجودياً لوحدة الأراضي السورية والأمن القومي التركي، وفي مقدمتها تنظيمي “داعش” و YPG/PKK الإرهابيين.

وأضاف أنه “لن يتم التسامح مع المساعي الرامية لإضفاء الشرعية على الأجندات الانفصالية للمنظمات الإرهابية”.

وأشار إلى تركيا التي تتبع منذ التاريخ مفهوم إغاثة الملهوف، تستضيف على أراضيها 3.7 مليون سوري، وتتولى دوراً رائداً في تلبية احتياجاتهم المُلحة.

وجدد البيان بشدة دعوته للمجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي، للوفاء بواجباته ومسؤولياته لإيجاد حل سياسي دائم للصراع السوري، وتقديم المساعدة للاجئين وللدول المجاورة التي تستضيفهم، وتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية ومكافحة الإرهاب.

وأضاف أن تركيا ستواصل التضامن مع الشعب السوري وممثليه الشرعيين لتحقيق هذه الأهداف.

ويمثل 15 مارس/آذار ذكرى اندلاع الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد، عام 2011.

المصدر:تركيا بالعربي

لحـ.ـظات مخـ.ـيفة في اسطنبول .. أراد أن يشـ.ـعل النـ.ـار في منزله … ألـ.ـقى متعـ.ـلقاته في الشارع ( فيـ.ـديو)

أصيـ.ـب احد المواطنين بانهيـ.ـار عصـ.ـبي وبدأ برمي اغراضه الى الشارع وهـ.ـدد باحـ.ـراق منزله في ولاية شيشلي.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فان المواطن يدعى (نيازي.أ) ويعيش في حي عزت باشا حيث فـ.ـقد صـ.ـوابه وهو في المنزل وبدأ برمي أغـ.ـرضه من النوافذ والشرفة إلى الشارع.

وذكر أن الحـ.ـادث وقع في الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا وحينما شعـ.ـر المواطنين بالذعـ.ـر أبلـ.ـغوا رجال الشـ.ـرطة عن الحـ.ـادثة.

وعندما وصل رجال الشـ.ـرطة مع القـ.ـوات الخـ.ـاصة وقـ.ـوات الإطـ.ـفاء وعندما رأى نيـ.ـازي الشـ.ـرطة بدأ بكـ.ـسر النـ.ـوافذ بيده وأصـ.ـاب يده وبدأ بمحـ.ـاولة اشعـ.ـال حـ.ـريق في المنزل.

وبعد معـ.ـاناة كبيرة من قبل فرق الشـ.ـرطة والقـ.ـوات الخـ.ـاصة تم اقنـ.ـاعه بصعـ.ـوبة فيما اتخذت فرق الاطفاء الاحتيـ.ـاطات ونفـ.ـخت سرير مطـ.ـاطي ليستـ.ـطيعوا انقـ.ـاذه ان حـ.ـاول القفـ.ـز من الاعلى.

أنـ.ـهت الفـ.ـرق عمـ.ـلها وجائت سيارة الاسعـ.ـاف وأخذت بنـ.ـيازي الى المستـ.ـشفى بواسطة سيـ.ـارة الاسـ.ـعاف.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

الهلال الاحمر يعلن عن دورات مهنية مع راتب للسوريين والأجانب والاتراك في اسطنبول .. رابط التسجيل

أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي عن دورات مهنية للمقيمين في اسطنبول سواء كانوا أجانب أو أتراك بما فيهم سوريين .

وفي حديث لمتطوعة بالهلال الاحمر التركي مع موقع “تركيا واحة العرب ” ان المنظمة اتاحت رابطا للتسجيل وفور اكتمال العدد ستبدأ هذه الدورات .

وستكون هذه الدورات في اسطنبول الاسيوية بمنطقة سنجاك تبه عند موقف كزلاي .

واشارت المتطوعة أن الدورات المهنية ستكون مدفوعة كالعادة أي براتب يومي دون أن تحدد المبلغ .

رابط التسجيل : اضغط هنا

للتواصل بالهاتف : 00902165612015

مهنة جديدة في اسطنبول .. 300 ليرة تركية مقابل المشي فقط !!!

ظهرت مهنة جديدة في ولاية اسطنبول وهي ارتداء ملابس تحتوي شاشة اعلانية وكسب 300 ليرة تركية لكل 5 ساعات مشي في الشوارع.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مبتدعي الفكرة هم ايوب اويانك وسيلامي تاميز حيث قاما بتنفيذ القنوات الاعلانية المتحركة لزيادة كفاءة الحملات الرقمية للمعلنين والعلامات التجارية.

وقد أكدا أيضا بأنه يمكن للعلامات التجارية الترويج لمنتجاتها من خلال نقلها من شارع لشارع بكفاءة أكبر من شاشة ثابتة في منطقة معينة.

قال أيوب: لقد استغرقنا ما يقارب السنة الكاملة لابتكار الفكرة حيث لم تكن كاملة وكانت تحتوي على بعض الخلل ولكن الآن هي مثالية بشكل كبير حيث ندفع من 250 الى 300 ليرة تركية للاشتراك اليومي للشباب.

وأوضح أيضا أن عمليات إطلاق الاعلانات ستكون في المناطق التي تحتوي على كثافة سكانية كبيرة ويوجد لدينا أيضا ايجارات شهرية لمن يريد عرض اعلانه الخاص.

قال سلامي أن منتجه له نظام خاص حسث يتكون من بطارية تصمد لمدة 8 ساعات ومقاوم للبرودة والحرارة وسنضيف الكاميرا أيضا لها وسنضع جي بي اس أيضا للتمكن من الوصول للعملاء.

وأشار إلى أن المنتج كان يزن ما يقارب ال 15 كيلومتر ولكن الآن يزن فقط 6 كيلوغرام ونستطيع استخدام المنتج عموديا او افقيا.

وأكمل:الإعلان عن العلامات التجارية التركية في الشوارع في أي بلد في العالم سيزيد من وعيهم و سيكونون قد حملوا التسويق إلى كل جانب من جوانب حياتنا.

وأردف: لقد قمنا الآن بالانتقال إلى عالم رقمي شائع ليس فقط في تركيا ولكننا نعطي هذا الاسم الإعلاني للوسائط النموذجية. حملات خاصة لمجلس إدارة يمكن تصميم العلامات التجارية.

مسؤول تركي يعلن الشروط الواجب توفرها للحصول على دعم 1000 ليرة تركية من PTT

تأتي جائحة كورونا لتفاقم أحوال الناس ليس صحياً فحسب، إنّما معيشياً أيضاً. واللاجئون السوريون في تركيا من بين الأكثر تضرراً، الأمر الذي يستلزم دعماً إضافياً. وهذا ما بدأ تطبيقه بالفعل في البلاد، من خلال أكثر من جهة.

تستمر تركيا في توزيع معونة مالية للسوريين المقيمين على أراضيها، من المساعدات الدولية المخصصة لهؤلاء اللاجئين، فضلاً عن دعم الحكومة التركية للأسر السورية التي نالت الجنسية التركية وتعاني أوضاعاً معيشية سيّئة وسط أزمة كورنا.

ويفرّق عضو اللجنة السورية التركية المشتركة جلال ديمير ( مدير مخيم نزيب ) ما بين الدعم الذي يتلقاه السوريون من المساعدات الدولية التي يمنحها الاتحاد الأوروبي وبين ما تخصصه برامج الحكومة التركية للسوريين الحاصلين على الجنسية.

ويؤكد جلال دمير لـ”العربي الجديد” أنّ “السوريين الذي لم يستلموا مساعدة دعم كورونا حتى الآن، سيأتي دورهم لاحقاً”.

وحول شروط منح المساعدة، يشرح ديمير أنّه “يتوجّب ألا يكون لدى المستفيد ملكية أو تأمين”، مضيفاً أنّ “المعلّمين السوريين مشمولون لأنّ أجرهم قليل ولا يحصلون على خدمات التأمين”.

ويتابع ديمير أنّ “عمل اللجنة السورية التركية المشترك هو التركيز على الشؤون القانونية والرسمية المتعلقة بتحسين أوضاع السوريين قانونياً. أمّا إنسانياً، فلا علاقة للجنة بهذا الشقّ”.

ويوضح أنّ تلك المهام تضطلع بها منظمات المجتمع المدني “IHH” والهلال الأحمر التركي بالإضافة إلى جمعية “وقف سوسيال” التعاونية الحكومية.

كان الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو لمصلحة برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين في تركيا.

وفي آخر بيان لها، أكدت المفوضية الأوروبية توفير المبلغ كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التركي التي تُوزَّع على اللاجئين في تركيا من ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأشارت المفوضية إلى تخصيصها مبلغاً آخر بقيمة 63 مليون يورو لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة، ليصل إجمالي المخصصات المالية الجديدة للاجئين السوريين في تركيا إلى 663 مليون يورو.

وفي هذا الإطار، تخبر سمر دعبول “العربي الجديد” أنّها تلقّت قبل أيام رسالة باللغة العربية على هاتفها المحمول، مفادها أنّه على حامل بطاقة الحماية المؤقتة “كيملك” سحب المساعدة عبر البريد PTT .

فتوجّهت دعبول إلى فرع في منطقة سكنها في حيّ الفاتح، وسلّمها الموظف ألف ليرة تركية (نحو 145 دولاراً أميركياً) ومنحها بطاقة بريد “بي تي تي” جديدة خاصة بالمساعدات لسحب أيّ مساعدة أخرى مباشرة من الصرّاف الآلي.

تضيف درويش أنّ “المبلغ جاء في وقته، لأنّني معلّمة في المدارس التركية بصفة متطوّعة ولا يزيد راتبي الشهري عن 2020 ليرة (نحو 290 دولاراً).

طريقة التحقق من وصول المبلغ

ولكن يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا من خلال رابط موجود لمركز PTT على “اي دولت ” ( هذه ليست طريقة التسجيل ) وسنعرض الطريقة بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

شاهد أيضاً

ظنوه زلزال .. اصطدام وتعلق شاحنة خلاط الاسمنت بمبنى في اسطنبول ( فيديو)

اصطدمت شاحنة خلاط الاسمنت بمبنى مكون من ستة طوابق في ولاية اسطنبول وعلقت فيها. وبحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *