close
القوانين والتعليمات

تركيا ترفع أجور الشحن وتذاكر القطارات السريعة والطرقات المأجورة

زيادة في أجور خدمات الشحن والبريد

تحدثت صحيفة “HABERTÜRK“، اليوم، الاثنين، 7 من تشرين الأول، عن زيادة في أجور خدمات البريد والشحن التابعة لمؤسسة البريد والشحن التركية “PTT”، بنسبة 20%، اعتباراً من اليوم.

وزدات أجرة المراسلات الكتابية بوزن 20 غرامًا مضافًا إليها ضريبة القيمة المضافة “KDV”، لتصبح 2.4 ليرة تركية، بعد أن كانت ليرتين تركيتين العام الفائت، بحسب “HABERTÜRK”.

وتتضمن المراسلات الكتابية جميع البرقيات والإرساليات المكتوبة على أي وسيلة مادية أو المعدة بشكل إلكتروني، ولاتشمل الكتب والمجلات والصحف والمنشورات الدورية، بحسب قانون خدمات البريد.

زيادة الرسوم على الطرق السريعة وسعر تذاكر القطار السريع

رفعت المديرية العامة للطرق البرية في تركيا (KGM) رسوم المرور على جسور مضيق البوسفور في اسطنبول وعلى الطرق السريعة، بنسبة 20%، اعتبارًا من اليوم، الاثنين 7 من تشرين الأول.

وبالتزامن مع ارتفاع رسوم عبور الجسور والطرق السريعة، رفعت شركة السكك الحديدة المملوكة للحكومة التركية أسعار تذاكر القطار السريع بنسبة 20%، بحسب صحيفة “يني شفق”.

وأصبحت أسعار التذاكر الجديدة لرحلات القطار السريع بين أنقرة واسطنبول وصولًا إلى منطقة بينديك 85.5 ليرة تركية، بعد أن كانت 71 ليرة، وأسعار بطاقات الرحلات التي تصل إلى منطقة هالكالي وبكركوي 96 ليرة تركية.

وارتفعت أسعار تذاكر الرحلات بين أنقرة واسكي شهير والرحلات بين أنقرة وقونيا من 31 ليرة إلى 37.5 ليرة تركية.

وارتفعت أيضًا أسعار التذاكر المخفضة بنسبة 15% للرحلات بين أنقرة واسكي شهير من 26.5 ليرة إلى 32 ليرة تركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى