close
الأخبار

تركيا تصدر قرار بشأن المتـ.ـحور الجديد من كورونا اليك التفاصيل

تركيا تصدر قرار بشأن المتحور الجديد من كورونا اليك التفاصيل

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، الجمعة، أن بلاده أغلقت حدودها أمام المسافرين القادمين من 5 دول بينها جنوب إفريقيا كإجراء احترازي لمنع انتـ.ـشار سلالة جديدة من فيـ.ـروس كورونا.

وقال قوجة عبر “تويتر”: “بسبب تزايد عدد الإصـ.ـابـ.ـات بالسـ.ـلالة الجديدة من فيروس كورونا سيتم اعتبارا من اليوم منـ.ـع السفر إلى بلادنا من بوتسوانا وجنوب إفريقيا وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي من خلال كل معابرنا البرية والجوية والبحرية وسكك حديدنا”.

ويأتي ذلك على خلفية رصد انتشار متسارع لسلالة “بي.1.1.529” الجديدة، التي أثارت مخـ.ـاوف واسعـ.ـة في العالم وأسفـ.ـرت عن اتخاذ عدد من الدول وقف الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا.

وتحمل هذه النسخة ضـ.ـعف عدد التحـ.ـورات في السلالة “دلتا”، ومن بينها مرتبطة بتفادي الاستـ.ـجابة المنـ.ـاعية الناتجة عن كل من العدوى السابقة والتطعيم، وكذلك تحورات مرتبطة بزيادة العـ.ـدوى.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، السلالة الجديدة بأنها “مقـ.ـلقة” وهي خامس نسخة من كورونا توضع في هذا التصنـ.ـيف.
“الخـ.ـطـ.ـر مرتفـ.ـع أو مرتفع جدا”.. الصحة الأوروبية تصـ.ـدر تحـ.ـذيرا حول السـ.ـلالة الجديدة
أعلنت مفوضـ.ـية الصحـ.ـة الأوروبية أن خطـ.ـر انتشـ.ـار المتحـ.ـورة الجـ.ـديدة لفيـ.ـروس كورونا المسـ.ـبب لعـ.ـدوى “كوفيد-19” في أوروبا “مرتفع أو مرتفع جدا”.

ويأتي ذلك على خلفية رصد انتشـ.ـار متسـ.ـارع لسـ.ـلالة “B.1.1.529” الجديدة، التي أثارت مخـ.ـاوف واسعة في العالم وأسفـ.ـرت عن اتخاذ عدد من الدول قرار وقف الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا والدول المجاورة لها.

وقال المركز الأوروبي لمـ.ـكافـ.ـحة الأمـ.ـراض والوقاية منها، في بيان، إن “المستوى العام للخـ.ـطر المتـ.ـخلق بنسخة SARS-CoV-2 أوميكرون بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية يقدر من المرتفع إلى المرتفع جدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى