الرئيسية / الأخبار / تركيا تطلب الدعم لإنقاذ الليرة التركية من الضياع .. والأخرى ترد .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تركيا تطلب الدعم لإنقاذ الليرة التركية من الضياع .. والأخرى ترد .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى زيارة أنقرة معربًا عن أمله في استرداد العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها.

وكان الرئيس أردوغان قد زار المملكة الشهر الفائت في زيارة رسمية للملك سلمان وولي عهده والتقي خلالها بالأمير محمد بن سلمان وناقشا خلال اللقاء مجالات التعاون بين البلدين، وعلى رأسه الدعم السريع لإنقاذ الليرة التركية المتهاوية.

وتأتي دعوة الرئيس التركي إلى ولي العهد السعودي في إطار حاجة تركيا للدعم السعودي لمعالجة الوضع الإقتصادي التركي وسقوط الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها في مقابل الدولار والريال السعودي.

فيما رحبت الرياض باستعادة العلاقات مع تركيا وسعت إلى تحسينها عن طريق إنهاء المقاطعة الخليجية على البضائع التركية والتي كان لها أثر كبير على الاقتصاد التركي والمستثمرين الأتراك.

وفي نفس السياق تواصل وزير الخارجية التركي مع نظيره السعودي العلاقات بين البلدين وسبل التعاون بينهما في مجالات متعددة على رأسها الاستثمار في مال الصناعات الحربية والعسكرية.

وكانت المملكة السعودية ودولة الإمارات قد دخلتا في تنافس حول الاستثمار في مجال الصناعات التركية في محاولة الاستحواذ من كل منهما بنصيب أكبر منها.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *