الرئيسية / الأخبار / تركيا تعلن القبـ.ـض على بعض السوريين وترحـ.ـيلهم بعد نشـ.ـرهم لفـ.ـيديوهات مستـ.ـفزة بسـ.ـبب المـ.ـوز

تركيا تعلن القبـ.ـض على بعض السوريين وترحـ.ـيلهم بعد نشـ.ـرهم لفـ.ـيديوهات مستـ.ـفزة بسـ.ـبب المـ.ـوز

أعلنت ادارة الهجرة التركية، عن ترحـ.ـيل 7 أشخاص سوريين بعد القبـ.ـض عليهم من قبل السلطات التركية بسبب الفيـ.ـديوهات والصـ.ـور عن حـ.ـادثة “الموز”.

ونشرت ادارة الهجرة التركية عبر حسابها على تويتر أن الجهات المختصة تتابع الموضوع عن كثب وأنها ستـ.ـلاحـ.ـق أصحاب الفيديوهات والصور التي انتشـ.ـرت مؤخراً على مواقع التواصـ.ـل الاجتـ.ـماعي.

الجدير بالذكر أن حـ.ـادثة “الموز” ظهرت بعد ظـ.ـهور أحد المواطنين الأتراك وهو يشـ.ـتكي أنه لا يأكل المـ.ـوز بسبب الوضـ.ـع الاقتصادي بينما السوريين يأكلون الموز في تركيا.

وأثار هذا الفيـ.ـديو ردود كثيرة من السـ.ـوريين على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل السوريين، حيث قام بعض السـ.ـوريين بتصـ.ـوير فيديوهات وصور يظهرون فيها وهم يأكلون “الموز” كنوع من السخرية.

الا أن بعض النانشـ.ـطين الأتراك اعتبـ.ـروا ذلك سخـ.ـرية من الاقتـ.ـصاد التركي، وطالبوا بمحـ.ـاسبة السوريين الذين نشروا صور وفيديوهات الموز.

كما احـ.ـتـ.ـل هاشتاغ سوريلي في تركيا على تويتر وتطـ.ـرقت التغـ.ـريدات لقـ.ـصة المـ.ـوز والفيديوهات التي نشرت.

ومن جهة أخرى بدأت المعارضة تسـ.ـتغـ.ـل الحـ.ـادثة حيث قام حـ.ـزب النصـ.ـر التركي المعـ.ـارض الذي يتـ.ـزعـ.ـمه “أوميت أوزداغ” برفع شـ.ـكـ.ـوى قـ.ـضـ.ـائية بحـ.ـق عدد من السوريين الذين شاركوا مقـ.ـاطع لهم بهدف السـ.ـخـ.ـرية (موز) على حسـ.ـاباتهم في التيك توك من بينهم الأشخاص الذين شاركوا مقاطعا فيها إهـ.ـانة للعلم التركي. ( المصدر : تركيا عاجل )

شاهد أيضاً

“آفاد” تحذر من حدوث سيول في بعض الولايات التركية.. تعرف إليها

حذرت “إدارة الكوارث والطوارئ التركية” (AFAD)، اليوم الجمعة، من هطول أمطار غزيرة من الممكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *