الرئيسية / الأخبار / تركيا تعيد “آية صوفيا ” إلى مسجد بينما السعودية تفتح معهد لرقصة الباليه ( فيديو) !!

تركيا تعيد “آية صوفيا ” إلى مسجد بينما السعودية تفتح معهد لرقصة الباليه ( فيديو) !!

في الوقت الذي أعادت تركيا إفتتاح آيا صوفيا كمسجد بعد إغلاق دام 86 عاما وسط اشادة وتكبير من المواطنين الذي تجمعوا حول المسجد التاريخي , إحتفل الإعلام السعودي بإفتتاح أول معهد لتعليم رقص الباليه للفتيات لتحريرهن من التطرف و التقدم بفتيات السعودية إلى العالمية التي يرجوها ولي عهد السعودية بن سلمان، حسب رؤية بن زايد .

فقد افتتحت سيدة تعيش في المنطقة الشرقية معهدا لتعليم رقصة الباليه للفتيات الصغار والكبار رغم نظرة كثير من أفراد المجتمع السعودي الرافضة لهذا النوع من الفنون .

وقامت قناة ”الإخبارية“ التلفزيونية الحكومية السعودية، ببث تقرير مصور من داخل المعهد الجديد، دون أن تذكر اسم مالكته، أو المدربات اللاتي يعملن فيه، فيما يبدو أنها خطوة تستهدف تجنيبهن انتقادات لاذعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

اعلان : سيارة حديثة جاهزة في اي وقت خدمة 24 ساعة داخل اسطنبول وخارجها اسعار مناسبة للجميع للاستفسار اتصل على الواتس 0096566991596

وانتقد عدد من المغردين السعوديين، افتتاح معهد جديد لتعليم الباليه في المنطقة الشرقية، لتنضم بذلك لمناطق المملكة التي تنتشر فيها تلك المعاهد، حيث لا يرى أصحاب تلك الانتقادات جدوى من تعليم الفتيات لذلك الفن.

وفي نفس الوقت جن جنون الإمارات و السعودية بعد تنفيذ الرئيس أردوغان وعده وتحويل أيا صوفيا الى مسجد حتى أقامت قناة العربية سعودية التمويل، و إماراتية القرار، مناحة على مدى الأيام الماضية لتحاول إثبات عدم شرعية تحويل المسجد الذي تحول إلى متحف، إلى مسجد مرة أخرى.

وقال مستشار ولي عهد أبوظبي الأكاديمي عبد الخالق عبد الله: “شرذمة من غلاة القوم ومن تبع المصاب بجنون العظمة اردوغان هم فقط الفرحين والمهللين لتحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد.

و ألغت المحكمة الإدارية العليا في تركيا اليوم الجمعة وبشكل رسمي قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 24 نوفمبر 1934 القاضي بتحويل “آياصوفيا” في اسطنبول من مسجد إلى متحف.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ويحسب ما ذكره وكالة الأناضول التركية أنه في 2 تموز/يوليو الجاري، استمعت المحكمة إلى الأطراف المعنية، في إطار قضية رفعتها جمعية معنية بحماية الأوقاف التاريخية، لإلغاء قرار مجلس الوزراء الصادر عام 1934الخاص بتحويل مسجد آياصوفيا إلى متحف.

وعقب الانتهاء من النظر في القضية، قررت الغرفة العاشرة في المحكمة الإدارية العليا، إلغاء قرار مجلس الوزراء الصادر عام 24 1934 بتحويل مسجد آياصوفيا إلى متحف.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

المصدر : الدبور + الأناضول

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو كيف انتـ.ـقمت امرأة تركية من زوجها بعد ان عرفت زواجه من سورية ( كأنها معـ.ـركة )

انتقـ.ـمت امرأة تركية من زوجها على طريقتها الخاصة بعد أن عرفت أنه تزوج من أمراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *