الرئيسية / الأخبار / تركيا تكشف عن أحدث الصواريخ المضادة للرادارات المتطورة

تركيا تكشف عن أحدث الصواريخ المضادة للرادارات المتطورة

في تطور متسارع كشف معهد دراسات وتطوير الصناعات الدفاعية التركية ، عن وصوله إلى مرحلة الإنتاج المتسلسل لمجموعة حديثة من الصورايخ المستخدمة مع الطائرات المسيرة، وكافة المنصات الجوية .

وفي مفاجأة جديدة هذه الصواريخ قادرة على التخفي عن منظومة الدفاع الروسية إس 400 و باتريوت الأميريكية.
مضادة لأحدث الرادارات

انتهت الاختبارات الخاصة بمشروع صاروخ بوزوك الموجه بالليزر، والذي سيكون من الأسلحة المؤثرة التي يمكن استخدامها بفاعلية مع الطائرات المسيرة.

وتزداد أهمية هذا النوع من الأسلحة وذخائر الطائرات المسيرة ، مع زيادة التأثير الكبير للطائرات بدون طيار في ميادين القتال خلال الفترة الأخيرة.

كمرحلة أولى مدى 8 كيلو مترات
وأضاف أنهم بدأوا بتنفيذ مشروع إنتاج الصاروخ بمدى 8 كيلومترات ويخططون لزيادة المدى في المستقبل، وإكسابه قدرات إضافية كما هو الحال مع جميع ذخائر المسيرات.

ويعرف الجميع مدى فعالية صاروخ MAM-L في العمليات العسكرية في الفترة الماضية. وصاروخ بوزوك أيضاً هو واحد من صواريخ هذه الفئة. وقد انتهت مراحل تطوير الصاروخ ويمكننا القول إن تركيا مستعدة لمرحلة الإنتاج.

عقل ذاتي وسرعة تتجاوز 70 كيلو مترا في الساعة
وفي المقابل تتمتع صواريخ توغان بقدرة على جدولة وظائفها بنفسها، ولديها قدرة ذاتية على التحرك ورصد أدق التفاصيل من خلال كاميراتها.
تقريب الأجسام 30 ضعفاً
وتتميّز “توغان” كذلك، بالقدرة على تقريب الأجسام 30 ضعفاً، وتستطيع تحديد المخاطر الثابتة والمتحركة بدقة عالية في النهار والليل.

وتستطيع التحليق على ارتفاع ألف متر، وتصل سرعتها إلى 72 كيلو متر في الساعة، كما يمكنها البقاء في الأجواء لمدة 40 دقيقة.

صواريخ كوزغون للطائرات النفاثة والمسيرات
ووصلت صناعات الدفاع إلى مرحلة متقدمة في مجال تطوير صواريخ قوزغون، التي يمكن إطلاقها من المسيرات المسلحة والطائرات النفاثة.

وهناك عدة أنواع منها ستستخدم مع الطائرات النفاثة، ونموذج مصغر، ونموذج يعمل بالوقود الصلب.

ويجري تزويد هذا النوع من الذخائر برؤوس حربية متعددة منها مضادة للأفراد، وأخرى حربية خارقة، وثالثة مضادة للرادارات، وكذلك سيكون فعالاً ضد أنظمة الدفاع الصاروخي، ويمكن استخدامه مع كافة المنصات الجوية.
خارقة للتحصينات
وتستمر عمليات تطوير قنابل سارب اثنين وثمانين الخارقة للجدران الخرسانية، ويتوقع الانتهاء من مراحل التطوير والاختبار خلال فترة قصيرة.

شاهد أيضاً

“ليذهب قتـ.ـلة الأطفـ.ـال إلى الجـ.ـحيم”.. فراس الأسد يتـ.ـبرأ من والده ويفتح النـ.ـار على بشار

  هـ.ـاجم فراس الأسد والده رفعت على خلفية تأييـ.ـده ومشاركته في انتخابات بشار الأسد المـ.ـزورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *