الرئيسية / الأخبار / تركيا توعز إلى فصـ.ـائل الجيـ.ـش الوطني بالاستعداد لشـ.ـن معـ.ـركة جديدة في هذه المناطق بسوريا

تركيا توعز إلى فصـ.ـائل الجيـ.ـش الوطني بالاستعداد لشـ.ـن معـ.ـركة جديدة في هذه المناطق بسوريا

تركيا توعز إلى فصـ.ـائل الجيـ.ـش الوطني بالاستعداد لشـ.ـن معـ.ـركة جديدة في هذه المناطق بسوريا

أوعـ.ـزت تركيا إلى قـ.ـادة فـ.ـصـ.ـائـ.ـل الـ.ـجـ.ـيـ.ـش الوطني السوري بتجهيز جـ.ـنـ.ـودهـ.ـم وعـ.ـتـ.ـادهـ.ـم تمهيدًا لـ.ـشـ.ـن عـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـة عـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـة جديدة في شمال سوريا.

ونقل موقع “المونيتور” عن قـ.ـيـ.ـادي مـ.ـيـ.ـدانـ.ـي في الـ.ـجـ.ـيـ.ـش الوطني، رفـ.ـض ذكر اسمه، أن تركيا أرسلت تعليمات لـ.ـفـ.ـصـ.ـائـ.ـل الـ.ـجـ.ـيـ.ـش بزيادة الاستعداد الـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـري وتجهيز الآليات الـ.ـحـ.ـربـ.ـيـ.ـة لـ.ـخـ.ـوض الـ.ـمـ.ـعـ.ـركـ.ـة المرتقبة.

وأضاف أن الـ.ـقـ.ـيـ.ـادة الـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـة التركية لم تحدد بعد موعد الـ.ـمـ.ـعـ.ـركـ.ـة، لكنها طلبت من الـ.ـقـ.ـادة المعنيين في الـ.ـجـ.ـيـ.ـش الوطني الحضور إلى أنقرة لمناقشة الـ.ـهـ.ـجـ.ـوم.

وأوضح الـ.ـقـ.ـيـ.ـادي أن الهدف الـ.ـمـ.ـرجـ.ـح أن يكون مـ.ـيـ.ـدانـ.ـًـ.ـا لـ.ـلـ.ـمـ.ـعـ.ـركـ.ـة هو منطقة تل رفعت، لكونها مصدر الـ.ـقـ.ـصـ.ـف الذي تـ.ـتـ.ـعـ.ـرض له مـ.ـنـ.ـاطـ.ـق ريف حلب الشمالي وعفرين، إلا أن تواجد قـ.ـوات الـ.ـنـ.ـظـ.ـام والـ.ـروس فيها قد يشير لـ.ـوجـ.ـود مـ.ـيـ.ـدان آخر وهو مدينة عين العرب.

وتحدثت مصادر أخرى للموقع عن احـ.ـتـ.ـمـ.ـالـ.ـيـ.ـة اشـ.ـتـ.ـعـ.ـال الـ.ـمـ.ـعـ.ـارك في ست مـ.ـنـ.ـاطـ.ـق شمال سوريا وشمال شرقها، إلا أن سـ.ـيـ.ـطـ.ـرة روسيا على أجزاء منها قد يجعل تلك الأجزاء خـ.ـاضـ.ـعـ.ـة لـ.ـلـ.ـمـ.ـفـ.ـاوضـ.ـات.

أشارت المصادر إلى أن أنقرة لن تـ.ـتـ.ـخـ.ـلـ.ـى عن مـ.ـنـ.ـاطـ.ـق مثل عين عيسى وتل رفعت ومنبج، لكن الـ.ـعـ.ـقـ.ـبـ.ـة الروسية قد تـ.ـضـ.ـطـ.ـرهـ.ـا لـ.ـلـ.ـخـ.ـضـ.ـوع لـ.ـلـ.ـمـ.ـفـ.ـاوضـ.ـات، وتـ.ـقـ.ـديـ.ـم بعض الـ.ـتـ.ـنـ.ـازل في إدلب كـ.ـإخـ.ـراج فـ.ـصـ.ـائـ.ـل الثورة من جـ.ـنـ.ـوب طـ.ـريـ.ـق الـ “m4″، وهو خيار صـ.ـعـ.ـب بالنسبة لتركيا.

ورجـ.ـّـ.ـح الموقع عدم مـ.ـعـ.ـارضـ.ـة واشنطن لأي تـ.ـفـ.ـاهـ.ـمـ.ـات أو إجماع يخص المنطقة، لكون الملف السوري ليس ضمن أولوياتها، إلا أنها لا يمكن أن تبقى صامتة في حال شملت التفاهمات الروسية التركية مـ.ـنـ.ـاطـ.ـق نفوذها كالمالكية والدرباسية بريف الحسكة.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اعتبر هـ.ـجـ.ـوم مارع شمال حلب الذي اسـ.ـتـ.ـهـ.ـدف الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة التركية وأودى بـ.ـحـ.ـيـ.ـاة شرطيين، الـ.ـقـ.ـشـ.ـة التي قـ.ـصـ.ـمـ.ـت ظـ.ـهـ.ـر البعير، وتـ.ـوعـ.ـد الـ.ـمـ.ـيـ.ـلـ.ـيـ.ـشـ.ـيـ.ـات الكردية بـ.ـردّـ.ـٍ حـ.ـاسـ.ـم. ( الدرر الشامية )

شاهد أيضاً

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار والليرة السورية والدينار العراقي اليوم الاحد

سجل الدولار الأمريكي اليوم الأحد 28 تشرين الثاني 2021 مقابل الليرة التركية السعر 12.29 للبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *