الرئيسية / Uncategorized / تركيا .. وظيفة براتب 7 آلاف و500 ليرة تركية والعمل 8 ساعات

تركيا .. وظيفة براتب 7 آلاف و500 ليرة تركية والعمل 8 ساعات

تركيا .. وظيفة براتب 7 آلاف و500 ليرة تركية والعمل 8 ساعات

واحدة من المدن التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر السياحة ، لا تستطيع أنطاليا العثور على سائق. جاء ذلك على لسان ياسين أرسلان ، رئيس غرفة رجال الأعمال في أنطاليا.

وبحسب ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, اشتكى أرسلان في إفادته من عدم تمكنهم من العثور على سائق يعمل براتب 7 آلاف و 500 ليرة تركية ، وهو ما قد يستغرق 3-4 رحلات على مدار ساعتين.

وقال الرئيس ياسين أرسلان: “لا نستطيع العثور على سائق يذهب 3-4 مرات على مدار ساعتين ويعمل براتب 7 آلاف و 500 ليرة تركية”.

فمع البداية الرسمية لموسم الصيف ، تمر أيام نشطة في أنطاليا. تحدث ياسين أرسلان ، رئيس غرفة الحرفيين والحرفيين في أنطاليا ، عن هذه القضية وذكر الأيام الصعبة لتجار الحافلات.

نريد أن يذهب موظفونا إلى وسائل النقل العام
مشيرا إلى أن هناك كثافة كبيرة في حركة المرور في أنطاليا ، قال أرسلان:

تابعنا على أخبار غوغل نيوز
مع الوباء ، تحول الناس إلى سياراتهم الخاصة. لا يبدو من الممكن للمواطنين النزول من سياراتهم الخاصة في الوقت الحالي. نحن نتتبعها من بيانات الركاب لدينا.

بينما كنا ننقل 380 ألف راكب قبل الوباء ، فإننا الآن ننقل الركاب في نطاق 240 ألفًا. هذا لا يغطي دخلنا ونفقاتنا.

يقدم لنا عمدة بلدية أنطاليا الحضرية Muhittin Insect دعمهم في هذا الصدد. وبحسب عدد المركبات التي نشغلها حاليًا ، ينبغي أن ننقل 500 ألف راكب ، لكننا نحمل 240 ألف راكب.

لدينا القدرة الدائمة 260 ألف حصان. نريد أن يتجه موظفونا إلى وسائل النقل العام.

11 ألف ليرة تركية المتبقية ليست كافية
وأوضح أرسلان أن الـ 11 ألف ليرة تركية المتبقية لم تكن كافية لرواتب ومصاريف السائق بسبب الزيادة في الآتي:

عندما ننظر إلى أماكن مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير ، فإن المركبات التي يبلغ طولها 12 مترًا تحمل ما معدله ألف راكب يوميًا. في حالتنا ، هذا الرقم منخفض جدًا. بسبب الارتفاع الكبير في أسعار الوقود ، تستهلك سياراتنا 50 ألف ليرة تركية من الوقود شهريًا. نجعل حجم الأعمال 60 ألف ليرة تركية.

هذا المبلغ المتبقي 11 ألف ليرة تركية لا يكفي لراتب السائق ونفقاته. نحن في ورطة خطيرة.

سوف نطلب ارتفاعًا جديدًا بعد العطلة
مذكّرا بأن رسوم النقل في اسطنبول تبلغ 7.60 ليرة تركية ، قال الرئيس أرسلان إن الأجرة في أنطاليا تبلغ 6.70 ليرة تركية ، وقال: “نحن الآن 6 ليرة تركية 70 قرش. نحن نقوم بنفس العمل نحن نقطع المزيد من الكيلومترات. نحن نحمل عددًا أقل من الركاب منهم. بعد العطلة ، سنطلب زيادة جديدة.

لا يمكننا العثور على سائق براتب 7 آلاف و 500 ليرة تركية
وأثناء حديثه قال أرسلان إنهم لم يتمكنوا من العثور على سائق براتب 7 آلاف و 500 ليرة تركية “هناك أيضا سياحة ومواصلات محلية. بدأ موسم الصيف. يحتاج أصدقاؤنا في السياحة أيضًا إلى سائق لا يمكنهم العثور على 7 آلاف موظف ليرة تركية أيضًا.

في الوقت نفسه ، تستمر حاجتنا للعمل في المدينة. كان هذا هو الحال دائمًا هذا الصيف. لدينا مشكلة خطيرة مع السائق. ندفع رسومًا تتراوح بين 7 و 7 آلاف و 500 ليرة تركية.

نعطي 250 ليرة تركية في اليوم لأولئك الذين يطلبون راتبًا لسائقينا. نحن ننظر إلى أولئك الذين يريدون العمل عندما يتقدمون إلينا ، ونأخذهم إذا سمحت الظروف بذلك.

تقوم سياراتنا من 3 إلى 4 رحلات يوميًا. تستغرق ساعتين في كل مرة. بصرف النظر عن ذلك ، فإن أولئك الذين لديهم وظائف خاصة يقومون بعملهم في أوقات فراغهم.

لا تزيد ساعات العمل بالمركبة عن 8 ساعات. أولئك الذين يرغبون في العمل يجب أن يكون لديهم رخصة قيادة من الفئة E وشهادة SCR. أولا نقوم باختبار المخدرات. ثم يذهب لاختبار القيادة مع أصدقائه.

وإذا كان ذلك مناسبًا ، يبدأ العمل. نحن ننتظر أولئك الذين يحتاجون إلى المال ، فليأتوا.

شاهد أيضاً

من أوكرانيا إلى سوريا .. الغـ.ـزو الروسي يضاعف معـ.ـاناة اللاجـ.ـئين .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

بات الغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا المستمر منذ فبراير الماضي يهـ.ـدد شريان الحياة الأساسي لملايين النـ.ـازحين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *