الرئيسية / الأخبار / تركي زرع الصنوبر لتكون ظلا له وتحميه من الشمس ولكن الآن يربح 40 ألف ليرة

تركي زرع الصنوبر لتكون ظلا له وتحميه من الشمس ولكن الآن يربح 40 ألف ليرة

زرع مواطن تركي مجموعة من أشجار الصنوبر في حديقة منزله لحماية نفسه من أشعة الشمس في أيام الصيف في منطقة مرسين سيليفك قبل 20 عامًا.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” حصل عبد الرحمن 72 عاما على 40 ألف ليرة تركية في أول حصاد له.

وقال إنه يهدف إلى الجمع بين حبات الصنوبر التي حصدها في فبراير والمحصول الذي سيحصده العام المقبل وبيع الكيلو ما بين 300 و 500 ليرة تركية.

الصنوبر الفستقي له شكل دائري عندما يكون بني شبيه بالمظلة ويكون ارتفاع الشجرة من 20-25 متر و لها جذع أملس وفروع قائمة أفقية

ترتفع منتصبة من هذا الجذع أوراق الإبرة خضراء فاتحة بطول 10-20 سم ومدببة عند الحافة أما المخاريط لونها كستنائي دائري طولها 10-15 سم و عرضها 6-10 سم

أما بالنسبة إلى جذعها فهو قصير جدًا ويتم ترتيب واحد أو اثنين منهم مقابل بعضهم البعض أما البذور فهي صلبة حمراء شاحبة بيضة طويلة مقلوبة الشكل كبيرة جدًا وتنضج في السنة الثالثة.

عادة ما ينمو هذا الصنوبر في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط والبرتغال واسبانيا وايطاليا وهناك انواع في جزيرة كريت

كان عبد الرحمن قد زرع 4 اشجار من الصنوبر في حديقته والآن يحصل على 200 كيلو منها ويكسب 40 الف ليرة تركية.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

أكد عبد الرحمن انها لا تحتاج لعناية او سقاية او أي دواء وانما فقط تقوم بزراعة الحبوب ونصح بهذا العمل كثيرا لأنه سيكون دخلا جيد جدا ولكن لا احد يهتم لهذا المشروع.

وقال عبد الرحمن أنا متأسف لعدم غرس المزيد من أشجار الصنوبر بالفستق في الوقت المناسب فأنا اقوم باتدخارها لمدة عامين و لا يوجد أي ضرر لها فهي تحافظ على نضارتها بسبب سمك قشرتها ولهذا السبب أحفظها وأبيعها لأن المنتج نادر أنا مسرور جدًا جائتني الرزقة من حيث لم أفكر.

تركيا هي الدولة ذات المساحة الأكبر بعد إسبانيا و تم العثور على الصنوبر الأحمر في مساحة تقارب 100،000 هكتار.

إنه من الأنواع المستخدمة على نطاق واسع في التشجير الخاص ويبدأ تشغيله اقتصاديًا بعد سن 8-10 ويستمر إنتاج الفول السوداني حتى سن 80-100 المناطق الأكثر احتوائا لها هي مناطق إزمير-بيرجاما (كوزاك) وأيدين-كوتشارلي (مازون).

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

100 جرام من حبوب الصنوبر غنية بالبروتينات والمعادن و يوجد 45 جم من الأحماض الدهنية غير المشبعة و 31 جم من البروتين و 5 جم من الكربوهيدرات والمعادن والماء وقيمة السعرات الحرارية 100 جرام من الفول السوداني هي 580 سعرة حرارية و يحتوي على حمض اللينوليك وحمض الأوليك في تركيبته ويحتوي أيضًا على أوميغا 3 و 6 وفيتامين ب و ج ، كاروتين ، حديد ، زنك ، بوتاسيوم ، منغنيز ، فوسفور.

شاهد أيضاً

وفاة عامل سوري في ولاية شانلي اورفا بطريقة مروعة

توفي عامل سوري بعد ان سقط من مكان عمله في الانشاءات بولاية شانلي اورفا . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *