الأخبار

تركي يطـ.ـعن إمام المسجد عدة طعنات لهذا السبب المخزي!

قام لص تركي بطـ.ـعن إمام مسجد في مدينة بورصة 3 طعنات بسكين في أماكن متفرقة من جسده، بعدما تصدى له أثناء محاولة سرقة محتويات المسجد.

هرب اللص الذي نفذ الحادث في مقاطعة عثمان جازي، فيما طلب إمام المسجد المساعدة من الأشخاص المحيطين بالمكان.

توجهت الفرق الطبية الى المكان فوراً ونقلت إمام المسجد إلى المستشفى، وتبين أن وضعه الصحي خطير فيما بدأت الشرطة في التحقيق لاعتقال المتهم.

كما كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن موعد جديد لافتتاح جسر جناق قلعة، على الرغم من الانتهاء من تشييده قبل موعده المحدد بعام ونصف.

وقال الرئيس إنهم قرروا تأجيل الافتتاح إلى 18 مارس/آذار المقبل ليتزامن مع ذكرى النصر في معركة جناق قلعة.

وكان من المقرر أن تفتتح الحكومة الجسر في 26 شباط/فبراير ليكون متاحا لخدمة الشعب بأسرع وقت، لكنها قررت تأجيل الافتتاح إلى 18 مارس/آذار، مشيرا إلى أن قرار التأجيل جاء بناء على رغبة المواطنين.

وأمس السبت عبر وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، من قارة آسيا إلى القارة الأوروبية مشيا على قدميه، عبر جسر “جناق قلعة 1915”.

وأوضح أوغلو عقب مشيه بين القارتين لنحو 70 دقيقة، أن الجسر الجديد سوف يختصر المسافة بين طرفي “مضيق جناق قلعة” (شمال غرب) إلى 6 دقائق فقط، لافتا إلى أن العبور من المضيق باستخدام العبارة كان يستغرق في الأحوال العادية 60 دقيقة، وربما يستغرق عدة ساعات عندما يكون هناك ازدحام.

وأشار الوزير إلى أن الجسر يبلغ ارتفاعه 318 مترا ويرمز إلى تاريخ 18 مارس/آذار 1915 (يوم الانتصار في معركة جناق قلعة).

وفي وقت سابق قال الرئيس أردوغان إن تركيا ستفتتح الجسر قبل 18 مارس/آذار المقبل، الذي يصادف ذكرى النصر في معركة جناق قلعة البحرية.

وأشار إلى أن طول الجسر الضخم يبلغ 4 آلاف و200 متر، لافتا إلى ان القطاع الخاص هو من أنجزه وسيتولى تشغيله لمدة 12 عاما ومن ثم سيتم نقل ملكيته إلى الدولة والشعب التركي.

ولفت الرئيس إلى أن انجازات حكومات حزب العدالة والتنمية على مدى 19 عاما، كانت نتيجة جهد كبير وصبر وتضحيات، موضحا أن بلاده استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي وأشياء كثيرة، “وطورنا صناعاتنا الدفاعية إلى درجة أننا بتنا نصنع مسيراتنا بأنفسنا”.

وأضاف أردوغان أن الاقتصاد التركي نما وتطور خلال عهد حكومات حزب العدالة والتنمية رغم كافة العراقيل التي افتعلتها جهات داخلية وخارجية.

ومن الجديد ذكره أن أردوغان شارك أمس السبت في مراسم وضع السطح الأخير لجسر جناق قلعة الذي سيختصر مدة عبور مضيق الدردنيل إلى 6 دقائق، فيما يبلغ ارتفاع الجسر يبلغ 318 مترا ويرمز إلى تاريخ 18 مارس (يوم الانتصار في معركة جناق قلعة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى