close
الأخبار

تساؤلات عن سبب زيارة وزير الدفاع التركي إلى القاعدة العسكرية التركية بدولة قطر .. وأين تعلن تركيا جاهزيتها للحرب ..

ماذا يفعل وزير الدفاع التركي في القاعدة العسكرية التركية بدولة قطر؟

أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي آكار الأحد زيارة إلى مقر قيادة القوات العسكرية المشتركة التركية القطرية في العاصمة القطرية الدوحة وتفقّد آكار التحضيرات

في القاعدة العسكرية قبيل زيارة يجريها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين إلى الدوحة التقى هناك بالجنود الأتراك والقطريين وقال آكار إن الأنشطة التي تقوم بها تركيا مع قطر في القاعدة

لا تستهدف أي بلد آخروأضاف أن الأنشطة العسكرية المشتركة بين تركيا وقطر تأتي في إطار الدفاع عن حقوقهما وشعبيهما وختم وزير الدفاع التركي أن هذه الأنشطة هي تأكيد أيضًا على قوة تركيا وقطر الرادعة.



إقرأ أيضاً : “جاهزون للحرب” تصريحات يونانية جنونية للغاية وتركيا تؤكد أنهم لا يحتملون نصف ساعةً من المواجهة

أدلى وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس خلال مؤتمر صحفي مشترك في واشنطن مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين بتصريحات متعجرفة وغير واعية.

حيث قال ديندياس إنهم يواجهون خطر الحرب في شرق البحر المتوسط وبحر إيجة زاعمًا أن سيادتهم مهددة وبأنهم جاهزون للحرب في أي وقت.

وتابع يمكن للوضع أن يدخل في حرب مع استخدام الحقوق السيادية هنا مدعيًا أنهم يتعرضون للاستفزاز كل يوم.وأضاف رغم تعرضنا لاستفزازات يومية إلا أننا مصممون على إيجاد حل لجميع الخلافات في إطار الدبلوماسية والقانون الدولي”.

وبعد المؤتمر الصحفي وقع الوزيران اتفاقًا لتحديث اتفاقية التعاون الدفاعي المشترك بين البلدين والذي وسع مساحة النشاط الأمريكي في اليونان.

يشار إلى محاولات القوات اليونانية دخول المناطق البحرية التي تخضع وتتبع لتركيا قانونًيا بائت جميعها بالفشل حيث تقوم القوات المسلحة التركية بصد المتسللين وإخراجهم على الفور وبالقوة اللازمة.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى