الرئيسية / ألمانيا / تسارع مرعب في أسعار العقارات السكنية في ألمانيا وهذه أغلى سبع مدن فيها

تسارع مرعب في أسعار العقارات السكنية في ألمانيا وهذه أغلى سبع مدن فيها

تسارع مـ.ـرعب في أسعار العقارات السكنية في ألمانيا وهذه أغلى سبع مدن فيها
تسارع في ارتفاع أسعار العقارات السكنية في ألمانيا.


في الربع الثالث وبحسب الحسابات الأولية ارتفعت أسعار الشقق والمنازل بمتوسط ​​12 بالمائة مقارنة بالربع المماثل من العام السابق حسب ما أعلن المكتب الفدرالي للإحصاء الأربعاء في فيسبادن.


هذه هي المرة الثانية التي تشهد أكبر زيادة في الأسعار منذ بداية السلسلة الزمنية في عام 2000 وفي الربع الثاني احتسب الإحصائيون بالفعل زيادة قدرها 10.8 في المائة.


إن أسعار الفائدة المنخفضة ومساحة المعيشة المحدودة والافتقار إلى بدائل الاستثمار خاصة بالنسبة لكبار المستثمرين والاقتصاد القوي كانا من العوامل التي أدت إلى ازدهار العقارات لفترة طويلة.

مع أزمة كورونا والاتجاه نحو المكاتب المنزلية يزداد الطلب على العقارات في المناطق الريفية مقارنة بالربع الثاني كانت الشقق والمنازل لأسرة واحدة واثنين في المتوسط ​​أعلى بنسبة 4.2 في المائة


وجد الإحصائيون زيادة قوية في الأسعار بشكل خاص بنسبة 14.5 في المائة على أساس سنوي ليس فقط في أكبر سبع مدن ألمانية برلين وهامبورغ وميونيخ وكولونيا وفرانكفورت وشتوتغارت ودوسلدورف.


ارتفعت أسعار العقارات بسرعة حتى في المناطق الريفية ذات الكثافة السكانية المنخفضة حيث تكلفة المنازل الفردية والعائلية بنسبة 15.5 في المائة مقارنة بالربع نفسه من العام السابق والوحدات السكنية بنسبة 11.2 في المائة.


في المناطق الريفية الأكثر كثافة سكانية ارتفعت أسعار المنازل والشقق بشكل كبير وفقًا للمعلومات تكلفة المنازل الفردية والعائلية هناك ارتفعت بنسبة 12 في المائة أكثر من الربع نفسه من العام السابق والوحدات السكنية 12.3 في المائة.


المصدر : موقع تاغ 24 الألماني

شاهد أيضاً

وفـ.ـاة لاجئين خلال محاولتهم الوصول بحراً إلى إيطاليا وسط طقس بارد اليك التفاصيل

وفـ.ـاة لاجئين خلال محاولتهم الوصول بحراً إلى إيطاليا وسط طقس بارد اليك التفاصيل لقـ.ـي سبعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *