الرئيسية / الأخبار / تسريب مكالمات مع زوجة رئيس كوريا الجنوبية وصحفي في ورطة .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

تسريب مكالمات مع زوجة رئيس كوريا الجنوبية وصحفي في ورطة .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

أفادت وكالة “يونهاب”، اليوم الثلاثاء، في تقريرٍ لها بأنه من المتوقع أن يتم استدعاء صحافي بعد اتهـ.ـامه بتسجيل مكالمات مع كيم كيون-هي زوجة رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك- يول، وتسريبها إلى قناة تلفزيونية.

تسريب مكالمات زوجة رئيس كوريا الجنوبية

وقالت الوكالة الكورية الجنوبية، إنَّ فريق التحقيق في مكافـ.ـحة الفسـ.ـاد والجـ.ـرائم العامة، التابع لوكالة شرطة العاصمة سيئول، سيحقق مع الصحافي “لي ميونغ-سو” بعد استدعائه بوصفه متهماً يوم 4 أغسطس/آب من هذا الأسبوع.

وأضافت أن الصحافي يعمل مع وسائل الإعلام المؤيدة للحـ.ـزب الديمقراطي المعارض، وقد قام بتسجيل مكالماته الهاتفية مع كيم كيون-هي، وهي زوجة الرئيس.

كما أوضحت الوكالة أن سو سجّل 52 مكالمة أجـ.ـريت بينه وبين كيم لمدة 6 أشهر من شهر يوليو/تموز من العام الماضي، ونقل التسجيلات إلى قناة “إم بي سي” الكورية الجنوبية، بشرط الكشف عنها في بثٍّ تلفزيوني.

وكشفت قناة “إم بي سي” عن جزء من المكالمات في الوقت الذي كان الرئيس يون مرشحاً فيه للانتخابات الرئاسية، عبر برنامج “ستريت” الذي يغطي الشؤون الاجتماعية.

زوجة رئيس كوريا الجنوبية ترفع دعوى قضـ.ـائية ضـ.ـد الصحافي

حـ.ـزب سلطة الشعب الحاكم، رفع دعوى ضد الصحافي والأشخاص ذوي الصلة بتهـ.ـمة انتهـ.ـاك قانون حماية الاتصالات السرية، وقانون انتخاب الموظفين الحكوميين، على خلفية تدبيرهم لتسجيل المكالمات وطرح الأسئلة الإيحائية.

كذلك أقامت كيم دعوى تعويض عن الضرر بقيمة 100 مليون وون ضـ.ـد الصحفي بشكل منفصل، إضافة إلى الدعوى التي أقامها الحـ.ـزب.

جامعة تبرىء زوجة رئيس كوريا الجنوبية


على صعيدٍ متصل، برأت جامعة كوكمين الكورية، أمس الاثنين، كيم كيون هي زوجة الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، من السرقة الأدبية، وذلك بعد تحقيق استمر أشهر في أوراقها الأكاديمية.

وأجرت الجامعة تحقيقاً في أوراق كيم البحثية الأربعة، بشأن مزاعم سوء السلوك التي أثيرت العام الماضي، وفقاً لوكالة “يونهاب” الكورية.

وقالت الجامعة إن لجنة التحقيق التابعة لها خلصت إلى أن أطروحة الدكتوراه وورقتين أخريين “لا يشكلان سرقة أدبية ولا سوء سلوك بحثي ينحرف بشكل خطـ.ـير عن النطاق المقبول عادة في التخصصات الأكاديمية”.

أما بالنسبة للورقة المتبقية، فقد أشارت جامعة كوكمين إلى أنه “كان من المستحيل التحقق مما إذا كان هناك سوء سلوك”.وحصلت كيم كيون هي على درجة الدكتوراه في التصميم من جامعة كوكمين عام 2008.

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *