الرئيسية / الأخبار / تسليم سوري يرقد في باحة المسجد يرتجف في طقس بارد لأسرته بولاية تركية ( فيديو)

تسليم سوري يرقد في باحة المسجد يرتجف في طقس بارد لأسرته بولاية تركية ( فيديو)

سلمت الشرطة المواطن السوري محمد خليل (40 عاما) ، الذي كان يحاول النوم في باحة المسجد في طقس بارد وماطر في منطقة الإصلاحية في ولاية غازياي عنتاب لعائلته.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في مسجد Dervişiye في منطقة Hacıali Öztürk مساء الأحد. عندما رأى إبراهيم كورت ، الذي مر بجوار المسجد ليلاً ، شخصًا يرقد في الفناء تحت هطول أمطار غزيرة ، أبلغ الشرطة.

قررت الشرطة التي أتت إلى المسجد عند الإشعار أن الشخص الذي يحاول النوم بغطاء رقيق على السجادة هو محمد خليل الذي قدم من إدلب بسوريا قبل 5 سنوات. 

في البحث الذي أجري عن السوري ” محمد خليل ” الذي وجد أنه يعاني من مشاكل نفسية ، أن عائلته تعيش في منطقة أغابي ، على بعد 5 كيلومترات من مركز المنطقة.

تم نقل السوري “محمد خليل ” إلى منزله وتسليمه إلى أسرته. كما انعكست لحظة الحادث على الكاميرا الأمنية للمسجد ،

حيث قال إبراهيم قورت ، الذي قدم بلاغًا للشرطة ، “سمعت صوتًا من باحة المسجد أثناء مروره في وقت متأخر من الليل.

وأضاف : عندما نظرت كان هناك شخص ممدد وعليه غطاء رقيق يرتجف, اتصلت بـ 155 وطلبت المساعدة. أزالوا هويته وتعرفوا على عائلته. وسلمت الشرطة هذا الشخص فيما بعد لعائلته “.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………شاهد أيضا ………

الطفل السوري “عبد الله” ينتظر المساعدة حتى لا ينطفئ النور من عينه بولاية تركية

أمينة ديلي وزوجها ، اللذان أتيا إلى قيصري بعد الفرار من الحرب في سوريا منذ 8 سنوات يكافحان مع أطفالهما الأربعة.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” كان ابنهما عبد الله البالغ من العمر 1.5 عامًا والمولود في قيصري يعاني من مشكلة في الرؤية في عينيه عندما كان يبلغ من العمر 12 شهرًا.

وبسبب ورم في الدماغ فأن عين عبد الله اليمنى فقدت بصرها وعينه اليسرى ترى 10 في المائة فقط .

قالت أمينة والدة الطفل : لقد ذهبنا إلى 5 مستشفيات حتى الآن وقالوا “لا يوجد دواء هنا ، يوجد في أنقرة” , عينه اليمنى لا ترى ، نطلب منها مساعدتها حتى لا يفقد عينه اليمنى ” .

وذكرت أن طفلها ، الذي عولج في كلية الطب بجامعة غازي ، قسم طب العيون ، سيصاب بالعمى في العين الأخرى إذا لم يتم إجراء عملية جراحية له.

وأضافت : واجهنا صعوبة بالذهاب إلى انقرة و لقد استخدمنا كل الأموال التي كانت لدينا لهذا المرض ، ولم يتبق لدينا شيء. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسوف نفقد العين الأخرى تمامًا. آمل أن يسمعوا أصواتنا وننقذ العين الأخرى.

وختمت : هناك قطرات يجب أن تستخدم باستمرار وباهظة الثمن وغير متوفر في تركيا , ستكون هناك جراحة في مستشفى غازي ، لكن ليس لدينا الوسائل اللازمة لتغطية التكاليف.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………شاهد أيضا ………

مناشدة لمساعدة شاب سوري في تركيا قبل فقدان عينه ( رقـ.ـم هـ.ـاتـ.ـف )

سيفقد الشاب السوري “شيخموس علي” البالغ من العمر 20 عامًا ، الذي هـ.ـرب من الحـ.ـرب في سوريا واستقر في منطقة سيفريك في شانلي أورفا عينيه دون عملية جراحية.

لا يستطيع الشاب السوري الذي يسكن منزلا في ناحية الحميدية الخروج بدون مساعدة عمه بسبب اضطراب في قرنية عينه منذ 4 سنوات وتزايد تدريجياً.

ومع الوقت يمكن أن يفقد الشاب السوري “سيخموس ” عينيه تمامًا إذا لم يخضع لعملية جراحية حيث لم يعد قادرا على الرؤية الليلة وبشكل ضبابي في النهار .

وقال الشاب : لقد حاولنا عدة مرات العلاج في المستشفيات منذ 4 سنوات دون فائدة لم أستطع الرؤية أكثر من متر والمشي في الليل.

وأضاف : لقد هـ.ـربـ.ـنا من الحـ.ـرب في سوريا واستقرنا في سيفريك مع عمي حيث لم يكن لي أب وأم و أقيم معه لمدة 8 سنوات , لدي مرض القرنية في عيني , استشرنا الأطباء عدة مرات , ولم نحصل على أي نتائج.

وختم بقوله : ذهبنا إلى المستشفيات الخاصة وطالبوا برسوم كبيرة من أجل اجراء العملية الجراحية , عمري 20 سنة ، لا أريد أن أفقد عيني .

للتواصل مع عائلة الشاب :

العنوان : ولاية شانلي أورفا – منطقة سيفيريك – حي الحميدية – شارع رقم 20 – رقم المنزل 11

رقم الهاتف : ⁦00905455423703⁩

………شاهد أيضا ………

ضـ.ـابط في الشرطة التركية يتمكن من انقـ.ـاذ طفـ.ـل سوري قبـ.ـل فـ.ـوات الأوان بولاية تركية

تمكن أحد ضـ.ـباط الشـ.ـرطة التركية في ولاية أضنة من انقـ.ـاذ طفـ.ـل سوري بعد ان أسعفه إلى المشفى ليلة الأمس .

وبسحب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أنه بعد سـ.ـريان حظـ.ـر التجـ.ـوال بسبب اجـ.ـراءات كورونا ليلة الأمس بعد الساعة التاسعة لاحظت فرق الشـ.ـرطة شخصا يجـ.ـري وبيده طفلا .

أوقفت فرق الشرطة التي كانت تقوم بعمـ.ـلية التفـ.ـتيش في حي “الاستقلال ” الشخص الذي كان يجري وتبين أن طفله الذي بين يديه قد ابتـ.ـلع حبة ذرة .

أخذ أحد ضـ.ـباط الشرطة والذي قد تلقى تـ.ـدريبا سابقا على الإسعافات الاولية الطفل السوري “محمد علوي ” في السيارة وأخذه إلى المشفى بعد ان قام بالتدخـ.ـل الأولي له.

وبعد اسعاف الطفل إلى المشفى تمكن الأطباء من إز الة حبة الذرة العـ.ـالقة في حـ.ـلق الطفل “محمد ” وعاد التنـ.ـفس لديه إلى طبيعته .

قدم والد الطفل “محمد ” الشكر الجزيل لضـ.ـابط الشرطة على مساعدته لهم واسعافه قبل فوات الأوان .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………

شاهد أيضاً

شاهد اسعار الذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 و 14 وربع ونصف وتام ليرة ذهب اليوم السبت 8 أيار 2021

سجلت أسعار غرام الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات اليوم السبت 8 أيار 2021 سعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *