الأخبار

تشمل أسعار 40 منتجاً.. خطة تركية لمواجهة التضخم .. التفاصيل في أول تعليق

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن توفير أكثر من 40 منتجاً من المنتجات المنزلية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة داخل التعاونيات الزراعية المنتشرة في جميع الولايات التركية بدءًا من اليوم الإثنين.

قال أردوغان خلال فعالية شارك بها، يوم أمس الأحد، في ولاية شوروم: “ستبدأ التعاونيات الزراعية بتخفيض أسعار 40 منتجاً بشكل جدي، يمكنكم التسوق في التعاونيات الزراعية بكل راحة”.

وأضاف أردوغان أن “تخفيض أسعار المنتجات في التعاونيات الزراعية سيريح الأسواق، فلتضبط المتاجر الكبرى أسعارها وفقاً لذلك (بحسب أسعار التعاونيات الزراعية).

ما هي المنتجات التي ستوفرها التعاونيات الزراعية؟

وستوفر التعاونيات الزراعية منتجات، المعكرونة، والدقيق، ومعجون الطماطم، والأرز والبرغل والعدس والحمص والفول والسكر وزيت عباد الشمس وزيت الزيتون بأسعار مخفضة، بحسب ما أعلنت التعاونيات الزراعية عبر موقعها الرسمي.

كما سيشمل التخفيض منتجات الدجاج، الحليب، البيض، الجبن، الزبدة، العسل، الزيتون، الشاي، القهوة، البطاطا، البصل، البطيخ، الشمام، منظفات الغسيل، سائل غسيل الأطباق، الصابون السائل، المناديل، الكولونيا، الحفاضات.

وستخفض التعاونيات الزراعية أسعار لحوم الخراف بنسبة 25 في المئة وأسعار لحوم الضأن بنسبة 30 إلى 35 في المئة، بحسب ما نقلت صحيفة “Yeni Şafak”.

ويمكن الوصول لهذه التعاونيات بالبحث في أحد تطبيقات الخرائط عن عبارة “Tarım Kredi Kooperatifi”.

رى رئيس الغرفة الزراعية في إسطنبول عمر دمير، أن أسعار المنتجات ستنخفض في بقية المتاجر لأن الدولة اتخذت قراراً بتحديد الأسعار عن طريق التعاونيات الزراعية.

وقال دمير خلال مشاركته في التغطية التي خصصتها قناة CNN التركية: “لا يوجد تفسير لرفع الأسعار الهائل الذي تقوم به المتاجر، رصدنا قيامهم ببيع منتجات بعناها لهم بليرتين ثم باعوها هم بعشرة أضعاف”.

وأضاف، رئيس الغرفة الزراعية في إسطنبول: “لا يمكن اعتبار رفع الأسعار الفاحش الذي تقوم به المتاجر عملية تجارية، إنهم يقومون برفع الأسعار بشكل مستمر لأنهم لم يجدوا من يردعهم، هؤلاء لا وجدان لهم، الان هم مجبرون على خفض الأسعار بعد الخطوة التي أعلنها الرئيس أردوغان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى