الرئيسية / الأخبار / تشمل السوريين..بشرى سارة من الرئيس أردوغان قبل حلول عيد الفطر لهذه الفئة من الاشخاص..اليك التفاصيل

تشمل السوريين..بشرى سارة من الرئيس أردوغان قبل حلول عيد الفطر لهذه الفئة من الاشخاص..اليك التفاصيل

صرح الرئيس رجب طيب أردوغان بتصريحات مهمة خلال إلتقائه بطلاب الهندسة المعمارية في ولاية اسطنبول، زف من خلالها بشريات سارة لطلبة الجامعات المستفيدين من المنح الشهرية .

أعلن الرئيس أردوغان سداد أقساط المنح الدراسية الخاصة بالطلاب قبل موعدها ب 5 أيام بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد.

وسيتم إرسال مدفوعات المنح الى حسابات الطلبة في 25 نيسان الحالي.

كما ذكرت الحكومة التركية أنها ستقدم ملايين الليرات كدعم مالي لوكلاء العقارات في البلاد والشركات التي تروج لبيع العقارات للأجانب ، وفقًا لمرسوم جديد وقعه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأفادت تقارير إعلامية محلية أن المرسوم الذي نُشر في الجريدة الرسمية يوم الأربعاء شمل قطاع العقارات في البلاد ضمن نطاق “الصادرات الخدمية”، مضيفة أن الدولة ستمنح الأموال للشركات والمؤسسات الأخرى في تركيا التي تقدم خدمات عقارية للأجانب.

ومن المقرر أن تقدم وزارة التجارة ما يصل إلى 1.8 مليون ليرة (حوالي 122000 دولار) سنويًا في دعم الإعلان وما يصل إلى 300000 ليرة (20400 دولار) للمشاركة في المعارض والفعاليات الأخرى.

وقال المرسوم إن الوزارة ستقدم أيضا دعما ماليا يصل إلى 600 ألف ليرة (40800 دولار) للتسويق من خلال طرح المنتجات في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة التركية لتحفيز سوق الإسكان وبقية الاقتصاد من خلال الحفاظ على أسعار الفائدة على القروض عند مستوى أقل من التضخم السنوي.

وتسارع تضخم أسعار المستهلكين في البلاد إلى 61.1٪ في مارس، وهو أعلى مستوى في عقدين. وبلغ متوسط ​​سعر الفائدة السنوي المرجح على قرض الإسكان 17.77 في المائة اعتبارًا من 4 مارس مقارنة بـ 17.76 في المائة قبل 12 شهرًا، وفقًا لبيانات البنك المركزي.

وسجلت مبيعات المنازل الأجنبية رقما قياسيا قدره 58576 وحدة في عام 2021 وفقا للبيانات الرسمية، بزيادة 43.5 في المائة على أساس سنوي.

وارتفعت مبيعات المنازل للأجانب بنسبة 3 في المائة في مارس إلى 5،567 وحدة ، وفقًا لبيانات من معهد الإحصاء التركي نُشر في وقت سابق من هذا الشهر.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *