close
الأخبار

تصريحات سياسية .. أمريكا خـ.ـدعت أكراد سوريا وتركيا تشـ.ـن عملية عسكـ.ـرية جديدة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دعا السياسي الكويتي والنائب السابق في مجلس الأمة ناصر الدويلة الميليشيات الكردية في شمال سوريا إلى الاستستلام لتجنب أي عملية عسكـ.ـرية تركية مرتقبة في المنطقة، مشيرًا أن واشنطن نسقت مع أنقرة لهذه العمـ.ـلية مقابل مصالحها مع الأخيرة.

وقال “الدويلة” في تغريدة عبر تويتر: ” يبدو أن تركيا قد استكملت تحضيراتها المدروسة جيدًا لإنهاء الوجود العسـ.ـكري لقـ.ـوات قسـ.ـد شمال وشرق شوريا

ورغم التحفظ التركي في المعلومات والتوقيتات إلا أن الأمور يبدو أنها حسـ.ـمت بتفاهم دولي باعت فيه أمريكا الوهم للأكراد واشترت مصالحها مع تركيا فنصيحة لإخوتنا الأكراد سلموا أسلـ.ـحتكم بسلام”.

وأضاف السياسي الكويتي في تغريدة أخرى: “المسـ.ـيرات التركية والأقمار الصناعية التركية تمسح المنطقة منذ أيام بشكل دقيق والمخـ.ـابرات التركية

قد حددت بنك أهداف دقيقة لن توفر معدات ولا مراكز قيادة ولا حتى قادة المتمردين ولا استبعد أن تكون أمريكا أيضًا قد قدمت لتركيا معلومات من الداخل تسهل عليها العملية لذلك نصيحه للأكراد اهـ.ـربوا”.

وكان مجلس الأمن القومي التركي أعطى الرئيس رجب طيب أردوغان الضوء الأخضر لشـ.ـن عمـ.ـلية عسكـ.ـرية جديدة ضـ.ـد الميـ.ـليشيات الكردية في شمال سوريا،

وأكد المجلس، في بيان صدر عنه أمس الخميس، بعد اجتماعه بالرئيس التركي، أن العمـ.ـليات العسـ.ـكرية الجارية أو التي ستجري على حدود تركيا الجنوبية هي ضرورة للأمن القومي في البلاد.

وأضاف البيان أن تلك العمليات العسكـ.ـرية لا تستهدف سيادة الدول المجاورة، وأن الهدف منها تطهير المنطقة من “الإرهـ.ـاب”، وإرساء السلام فيها، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وكان الرئيس التركي أعلن عن قرب إطـ.ـلاق عملية عسكـ.ـرية جديدة في شمال وشمال شرقي سوريا، لإنشاء منطقة آمنة، بعمق 30 كيلو مترًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى