close
الأخبار

تصريحات شديدة اللهجة من أردوغان لكل من يفكر بالاعتـ.ـداء على سفن تركية في المتوسط

أدلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان ” اليوم الخميس بتصريحات شديدة اللهجة ضد كل من يفكر بشن هجـ.ـوم على السفن التركية في المتوسط .

حيث قال الرئيس التركي : أدنى هجـ.ـوم يمكن أن يوجّه ضد سفننا المدنية شرق المتوسط لا يمكننا أن نبقيه دون رد وسيدفع ثمنا باهظا .

وأضاف أردوغان : سفينة “أوروتش رئيس” ستواصل أعمالها شرقي المتوسط حتى 23 أغسطس الجاري .

أفاد أيضا : يمكن أن نتخذ خطوات لتعليق العلاقات الدبلوماسية مع إدارة أبوظبي أو سحب سفيرنا .

وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي “فاتح دونماز ” يوم أمس الأربعاء إن ” سفينة “أروج رئيس” قامت بإنزال كابلات المسح الزلزالي في البحر الأبيض المتوسط، لإجراء المسح الثنائي الأبعاد”

وتتحدى مهمة السفينة التركية “أروج رئيس” اتفاقية اليونان مع مصر للتنقيب عن الغاز والذي اعتبره الاتراك اتفاقية غير قانونية .

وتتعارض الاتفاقية مع اتفاقية منافسة لإنشاء منطقة اقتصادية خالصة تسعى تركيا والحكومة المعترف بها دوليا في ليبيا إلى تأسيسها، يمكن أن تمتد هذه المناطق لمسافة 200 ميل بحري .

اقرأ أيضا : أردوغان يرد بقوة على “باباجان ” في تصريح عاجل مساء اليوم

……………………………………….

اقرأ أيضا : تطبيع رسمي وكامل بين الإمارات و اسرائيل برعاية أمريكا

أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” اليوم الخميس 8 آب 2020 تطبيع العلاقات بشكل رسمي بين الإمارات العربية المتحدة و اسرائيل .

وبموجب هذا التطبيع وافقت إسرائيل على تعليق بسط سيادتها على مناطق من الضفة الغربية، كانت تدرس ضمّها .

وقال بن زايد إنه تم الاتفاق في اتصال مع ترامب ونتنياهو على خارطة طريق لتعاون مشترك، من أجل إقامة العلاقات الثنائية المتفق عليها .

واعتبرت سفارة الإمارات بواشنطن أن الاتفاق لتطبيع العلاقات بالكامل هو انتصار للدبلوماسية والمنطقة، بينما قال بريان هوك المبعوث الأميركي الخاص للسلام إن الاتفاق “كابوس” لإيران .

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن من المتوقع أن تتم مراسم توقيع الاتفاق في البيت الأبيض خلال أسابيع قليلة.

وقال أيضا في تغريدة على تويتر “انفراجة هائلة اليوم. اتفاقية سلام تاريخية بين صديقتينا العظيمتين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

بالفيديو : وزير الخارجية التركي : أردوغان أعطى التعليمات .. الجنسية لكل من يقول أنا تركي أو تركماني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى