الرئيسية / الأخبار / تصريحات عاجله من الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” بعد انتهاء قمة الناتو….

تصريحات عاجله من الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” بعد انتهاء قمة الناتو….

تصريحات عاجله من الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” بعد انتهاء قمة الناتو….

أردوغان: عن لقائه مع بايدن، اتفقنا على استخدام قنوات الحوار المباشرة بشكل فعال ومنتظم بما يليق بالحليفين والشريكين الاستراتيجيين.

أردوغان عن لقائه مع بايدن: ناقشنا بنهج بناء فرص التعاون في المجالات ذات المصالح المشتركة.

أردوغان: أبلغت بايدن رؤيتنا بشأن الاستعانة بباكستان والمجر إلى جانبنا في تأمين مطار كابل.

أردوغان: لا توجد مساله عصيه على الحل في العلاقات التركيه الامريكيه ومجالات التعاون بيننا اوسع و اكثر ثراء من القضايا الخلافية.

أردوغان عن لقاء بايدن: كان إيجابيا على صعيد استمرار العلاقات وحين دعوته لزيارة تركيا أكد أنه قد يأتي.

أردوغان: نقلت لبايدن ثبات موقفنا بشأن منظومة إس-400 ومقاتلات إف-35.

‏‎أردوغان: ناقشت مع ماكرون قضية الإسلاموفوبيا في ‎#فرنسا والأوضاع في سوريا وليبيا وسبل حلها.

‏‎ أردوغان: ناقشت مع ماكرون قضية الإسلاموفوبيا في ‎#فرنسا والأوضاع في سوريا وليبيا وسبل حلها .

أردوغان: ماكرون قال لي “من غير الوارد أن أكون ضد الإسلام أقول هذا لكم كصديق”.

‏ أردوغان: الدول الأوروبية لم تف بوعودها تجاه اللاجئين السوريين في تركيا.

أردوغان: من الآن فصاعدا نتمنى أن يترك كافة حلفائنا الحسابات السياسية الضيقة جانبا وأن يظهروا تضامنا تاما مع تركيا.

أردوغان: قررنا اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز البعد السياسي للناتو مع جعله أقوى عسكريا.

أردوغان: للاسف لايزال يتواصل المفهوم المنحرف الذي يميز بين المنظمات الارهابيه والذي يقوم بالتمييز على اساس ارهابي جيد و ارهابي سيء.

ردوغان: قلنا لحلفائنا بأنه لا يمكن الاستعانة بتنظيم إرهابي للقضاء على تنظيم إرهابي آخر (داعش).

أردوغان: في خطابي بالقمة والاجتماعات الثنائية أكدت بوضوح ضرورة إنهاء الدعم المقدم لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي.

أردوغان: لقد قمنا بتطهير اكثر من 8200 كيلومتر من الارهاب بفضل عملياتنا خارج الحدود .

‏أردوغان: ألقينا القبض على 9 آلاف إرهابي وأرسلناهم إلى دولهم لكن مع الأسف شاهدنا العديد من هؤلاء يتحركون بحرية في العواصم الغربية.

‏‎أردوغان: تركيا تحارب الإرهاب على حدود حلف شمال الأطلسي دفاعاً عن أمنه.

أردوغان: اتفقنا مع اليونان على إجراء مباحثاتنا عبر قناتنا الخاصة عند الضرورة، ولا داعي لإقحام طرف ثالث بيننا.

أردوغان: كان اللقاء جيدا مع رئيس وزراء اليونان ودعوته ألا نشرك طرفا ثالثا سواء في ملف بحر إيجة أو المناطق الأخرى.

أردوغان: رأينا كيف يتم التعامل مع قياديي التنظيمات الإرهابية الذين تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء في سوريا والعراق وتركيا، على أنهم شرعيين .

أردوغان: عبر اقتصادها الديناميكي وصناعاتها الدفاعية القوية وسياساتها الخارجية القائمة على المبادئ ستواصل تركيا المساهمة في السلام والاستقرار العالميين بالتعاون مع حلفائها .

أردوغان: نساهم في كافة المبادرات الرامية لتحقيق الاستقرار من العراق إلى أفغانستان ومن القوقاز إلى البلقان ومن البحر الأسود إلى المتوسط .

أردوغان: نخوض نضالا كبيرا داخل حدود بلادنا وخارجها ضد تنظيمات إرهابية عديدة مثل “ي ب ك/ بي كا كا”، و”داعش”، و”غولن” .

أردوغان: الإرهاب أكبر عائق أمام الاستقرار وتركيا تقف بالصفوف الأمامية في مكافحة الإرهاب مع “الناتو” وبقية المحافل الدولية .

أردوغان: أثق بأن إحياء الحوار مع جارتنا وحليفتنا اليونان إلى جانب حل القضايا الثنائية يخدم استقرار وازدهار منطقتنا .

أردوغان: لم نحصل على الدعم والتضامن المنشود من حلفائنا وشركائنا في حربنا ضد جميع أشكال الإرهاب .

أردوغان: تركيا الدولة الوحيدة داخل الناتو، التي حاربت داعش وجها لوجه وقدمت شهداء وحيدت نحو 4 آلاف من عناصره الإرهابية .

…………………………..

“برحيله سترحل معه أنظمة عربية”..أول تعليق قطري على الإطـ.ـاحة بنتـ.ـنياهو من الحكم

توقع الشيخ القطري، عبدالله بن ناصر آل ثاني في أول تعليق على الإطـ.ـاحة ببنـ.ـيامين نتنـ.ـياهو بعد 12 عامًا من رئاسته للحكومة الإسـ.ـرائيلية رحيل أنظمة عربية.

وقال الشيخ عبدالله آل ثاني في تغريدة عبر تويتر: “ذهـ.ـب ترامـ.ـب وأخذ معه نتـ.ـنياهو وصفـ.ـقة القـ.ـرن، وبرحيل نتنـ.ـياهو سترحل معه أنظمة عربية”.

وأضاف الشيخ القطري: “ولو أراد الله بهذه الأمة خيرًا لولى عليها خيـ.ـارها ولكنها إرادة الله سبحانه، و”عسى أن تكرهُوا شيئًا وهو خير لكم وعسى أَن تحِبوا شيئًا وهو شرً لكم والله يعلم وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ “.

وحظيت تغريدة الشيـ.ـخ عبدالله بن ناصر بتفـ.ـاعل واسع من المغردين ، مؤكدين سقوط أوهـ.ـام التطبـ.ـيع بين الشعوب العربية وإسـ.ـرائيل والتي تقـ.ـوده الإمـ.ـارات.

وقال “أبو تميم”: “بوادر النور ستسطع ولعلها الجولة الاخيرة التي قادها نتنـ.ـياهو بمعـ.ـركة القـ.ـدس المباركة،وهي بداية النهـ.ـاية للاحـ.ـتلال بعد العـ.ـلو الثاني والاخير حسـ.ـب كلام الله عز وجل(وَقَضَيْنَا إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنّ فِي الأرْضِ مَرّتَيْنِ وَلَتَعْلُنّ عُلُوّاً كَبِيراً)”.

فيما علقت نورا قائلة: “خيـ.ـرة الله وسنته في كونه ولن تجد لسنة الله تبديلًا سلمت يمينك هي ابتلاءات وفي طيها الخير الكثير ولكن نحن البشر قد نجهله تضيق ولا بد لها ان تفرج وتظـ.ـلم بالأمم ولكن يبزغ بعدها فجر ونور”.

منـ.ـح الكنيـ.ـست الإسـ.ـرائيلي ،أمس الأحد، الثـ.ـقة للحكـ.ـومة الجـ.ـديدة برئـ.ـاسة زعيم حزب يمينا، نفتالي بينـ.ـيت منهـ.ـيًا بذلك فترة رئاسة بنـ.ـيامين نتـ.ـنياهو التي استمرت 12 عامًا متتـ.ـالية كرئـ.ـيس للوزراء.

وسينتقل نتـ.ـنياهو إلى المعـ.ـارضة بعد بقـ.ـائه على رأس السـ.ـلطة فترات متتالية وسيبقى رئيسًا لحزب الليـ.ـكود اليميـ.ـني.

وكان وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، استـ.ـبعد أن تطـ.ـبّع الدوحة العلاقات مع “إسـ.ـرائيل”، لافتًا إلى أن “حل النـ.ـزاع مع الفلسـ.ـطينيين” شرط بلاده للتطـ.ـبيع مع تل أبيـ.ـب.

وقال وزير الخارجية القطري في مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي”، إن “السبب الرئيسي لعدم وجود علاقات بين قطر وإسـ.ـرائيل هو احتـ.ـلال الأراضي الفلسطينية”.

وأضاف أن هذا “السبب ما يزال قائماً، وليس هناك خطوة أو أي أمل نحو السلام حتى الآن، لم نر أي ضوء في نهاية النفق”.

وكان نتنياهو وقع العام الماضي اتفـ.ـاقيات مع الإمـ.ـارات والبحـ.ـرين والمغـ.ـرب والسـ.ـودان لتطـ.ـبيع العلاقات الدبلوماسية بوساطة أمريكية.

المصدر : الدرر الشامية

أحمدي نجاد : مسؤول مكـ.ـافحة التجـ.ـسس الإسـ.ـرائيلي في إيران ” عمـ.ـيل لإسـ.ـرائيل ” !

تحدث الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، في مقابلة تلفزيونية، يوم الجمعة، عن سـ.ـبب النفـ.ـوذ الإستخـ.ـباراتي الإسـ.ـرائيلي وتأثيره في جهـ.ـاز المخـ.ـابرات والأمـ.ـن في النظـ.ـام الإيـ.ـراني.

وأشـ.ـار نجـ.ـاد إلى أن “أعـ.ـلى مسـ.ـؤول لمكـ.ـافحة التجـ.ـسس الإسـ.ـرائيلي في وزارة الاستخـ.ـبارات الإيـ.ـرانية كان هو نفسه جـ.ـاسوسا لإسـ.ـرائيل”، وفقا لما نقله موقع “إيران إنترناشيونال”.

وقال نجاد: إن “ذلك جعـ.ـل إسـ.ـرائيل تنـ.ـجح بتنفـ.ـيذ عمـ.ـليات تجـ.ـسس کبیـ.ـرة في إيران، من بینها الاستـ.ـيلاء على وثـ.ـائق نـ.ـووية وفضـ.ـائية من مراكـ.ـز حسـ.ـاسة”.

وأشار إلى تفاصيل ما أسماه “عمـ.ـلية إسـ.ـرائيل المكـ.ـثفة” داخل إيران، لافـ.ـتا إلى وجـ.ـود “عصـ.ـابة أمـ.ـنية” رفـ.ـيعة المسـ.ـتوى في بلاده.

وأضاف: “هذه العـ.ـصابة الأمـ.ـنية الفـ.ـاسدة عليها أن تشـ.ـرح دورها في اغـ.ـتيال العلـ.ـماء النـ.ـوويين والتفـ.ـجيرات في نطـ.ـنز. لقد سـ.ـرقوا وثائق مهمة للغاية في تورقوز آباد وفي منظمة الفضاء. هذه ليست مزحة، هذه وثائق أمن البلاد، لقد جـ.ـاؤوا وأخذوها”.

وتحدث نجاد عن سـ.ـرقة وثائق من منظـ.ـمة الفـ.ـضاء الإيرانية قائلا: “إن وثـ.ـائق منظـ.ـمة الفـ.ـضاء كانت في خـ.ـزانة مكتب رئيس هذه المنـ.ـظمة، فتحوا السـ.ـقف ودخـ.ـلوا وفتـ.ـحوا الخـ.ـزنة وأخـ.ـذوا الوثائق”.

وتابع: “لاحقا، قامت العصـ.ـابة الأمـ.ـنية بإخـ.ـفاء هذه السـ.ـرقة، وقدمت معلومات كـ.ـاذبة للوزير المختـ.ـص، قائلة إن سـ.ـرقة وثائق الفضاء كانت سـ.ـرقة عادية، وإن اللصـ.ـوص دخلوا من نافذة الجار في الطابق الخامس واعتقـ.ـلتهم الشرطة”.

وجاءت تصـ.ـريحات أحمدي نجاد بعد يومين من حديث رئيس الموسـ.ـاد السابق، يوسي كوهين، عن نفـ.ـوذ المخـ.ـابرات الإسـ.ـرائيلية في البرنامج النـ.ـووي الإيراني، بما في ذلك قوله إن “الموسـ.ـاد كان يراقب العـ.ـالم النووي محـ.ـسن فخـ.ـري زاده لسـ.ـنوات، وکان قریبا منه جـ.ـسديا قبل اغتـ.ـياله في ديسمبر/ كانون الأول الماضي”.

وبشأن عمـ.ـلية الموساد في 31 يناير 2018 وسـ.ـرقة عدد كبير من الوثـ.ـائق النـ.ـووية الإيرانية من مستـ.ـودع في ضواحي طهران، قال كوهـ.ـين إن العمـ.ـلية، التي كان من المفتـ.ـرض أن تنـ.ـتهي في سبع سـ.ـاعات، كان فيها 20 شخـ.ـصا من عملاء الموسـ.ـاد حـ.ـاضرين في موقع العمـ.ـلية ولم يكن أحد منهم إسـ.ـرائيليا، وكل هؤلاء العمـ.ـلاء على قـ.ـيد الحياة وبعـ.ـضهم غـ.ـادر إيران.

المصدر : عكس السير

شاهد أيضاً

شـ.ـاهد سائق متـ.ـهـ.ـور يصـ.ـطدم بعربة أطفـ.ـال ويهـ.ـرب في مدينة تركية (فـ.ـيديو)

اصـ.ـطدم سائق متـ.ـهـ.ـور بولاية ‘أسكي شهير’ وسط تركيا بعـ.ـربة طـ.ـفل يبلغ من العمر 6 أشهر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *