الرئيسية / ألمانيا / تصريح للمستشار الألماني أولاف شولتز اليك التفاصيل

تصريح للمستشار الألماني أولاف شولتز اليك التفاصيل

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتز، عن قلقه بشأن وتيرة زيادات الأسعار في بلاده. مشيرًا إلى أنه لم يستبعد اتخاذ المزيد من الإجراءات لتخفيف تأثير التضخم، وفقا لوكالة بلومبرج.

قال أولاف شولتز إنه «قلق حقًا من وجود العديد» ممن تتعرض مواردهم المالية للاستنزاف. وصرح لقناة RTL أن حكومته ستواصل مراقبة الوضع وهي على استعداد لاتخاذ القرارات اللازمة.

ووعد المستشار الألماني بموافقة البرلمان على وجه السرعة على حزمة الإغاثة الحالية ، التي تشمل دفعة سداد لمرة واحدة ومدفوعات للأطفال وخفض تكاليف الكهرباء، في طريقها للحصول على موافقة من البرلمان، في الوقت الذي تستعد الأجهزة الحكومية ذات الصلة لسرعة سداد الأموال.

عرقلت الحـ.ـرب في أوكرانيا النمو وتؤجج التضخم القياسي بالفعل في جميع أنحاء المنطقة، حيث بلغ نمو أسعار المستهلكين في منطقة اليورو 7.5% الشهر الماضي، أي ما يقرب من أربعة أضعاف مستهدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%. يتجمع صانعو السياسة حالياً بشكل متزايد حول رفع سعر الفائدة في يوليو، والذي سيكون أول تحرك على هذا النحو منذ أكثر من عقد من الزمان.

من جانبه، رحب وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر، في تصريحاته بمقابلة أجريت له مع «كورييري ديلا سيرا» وثلاث صحف أوروبية أخرى نشرت اليوم الثلاثاء، باحتمال نهاية التحفيز من البنك المركزي الأوروبي.

وقال: «لكن عندما يتعلق الأمر بالتضخم، لا يمكن أن يفوز البنك المركزي الأوروبي في المعركة وحده. يجب أن نأخذ في الاعتبار وضع منطقة اليورو بالتحديد، ومسألة ما يمكن أن تقوم به كل دولة من الدول الأعضاء على المستوى المحلي لتخفيف الضغط التضخمي».

شاهد أيضاً

عمليات ممتالية لضـ.ـرب بنوك المانية والشرطة تتحرك اليك التفاصيل

استنفار الشرطة الألمانية بسبب تفجير صرافات آلية في مدنتين ألمانيتين انفجـ.ـرت عدة أجهزة صراف آلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *