الرئيسية / Uncategorized / تصريح من مسؤول الماني حول الاغلاق بسبب كورونا اليك التفاصيل

تصريح من مسؤول الماني حول الاغلاق بسبب كورونا اليك التفاصيل

تصريح من مسؤول الماني حول الاغلاق بسبب كورونا اليك التفاصيل

صرحت رئيسة حكومة ولاية برلين الألمانية فرانتسيسكا جيفي بأنها لا تستبعد الإغلاق في العاصمة
الألمانية بسبب وضع وباء كورونا.

وفي أعقاب زيارة لقسم الرعاية المركزة في مستشفى شاريتيه في وسط برلين، ذكرت السياسية المنتمية إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الثلاثاء: “واجبنا كساسة هو أن نتخذ رد فعل بشكل عاجل جدا على الموقف الذي يتغير”.

وأضافت جيفي: “لا أزال – حتى بعد محادثة اليوم- عند الموقف الذي يرى أننا لم نصل إلى نقطة الإغلاق، لكن هذا يتعلق بالوقت الحاضر لأن الأمر المؤكد هو أننا سنضطر إلى اتخاذ رد فعل في حال تفاقم الموقف”.

وأشارت جيفي إلى قواعد كورونا المشددة التي دخلت حيز التنفيذ في برلين اليوم، وقالت: “سننظر بدقة شديدة فيما هو ضروري في الأيام التالية”، لافتة إلى أن الأمر يتعلق بإحداث توازن بين الإبقاء على الحياة العامة وحماية السكان وكذلك أيضا بالإبقاء على البنية التحتية الحرجة.

وأعربت جيفي عن اعتقادها بأن الشيء الأكثر أهمية هو الإبقاء على النظام سواء داخل المستشفيات أو لدى الشرطة وكذلك لدى قطاع الرعاية العامة للسكان”.

وقالت جيفي إن عدد الحاصلين على أجازات مرضية في مستشفى شاريتيه ضئيل للغاية، وهو ما أكده أيضا الرئيس التنفيذي للمستشفى هايو كرومر الذي قال إن نسبة الحاصلين على هذه الأجازات في قسم التمريض تبلغ نحو 7% حاليا وهو نفس مستواها قبل جائحة كورونا وأضاف أن ” عدد الحاصلين على أجازات مرضية بين الأطباء أدنى بصورة ملحوظة” مشيرا إلى أن نسبتهم تتراوح بين 3 و4%.

وكان أعلن معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض، أن معدل الإصابات الجديدة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام وصل صباح اليوم إلى 222.7 مقابل 2209.7 أمس الأحد، ومقابل 315.4 قبل أسبوع، ومقابل 340.7 قبل شهر.

وسجلت مكاتب الصحة في ألمانيا في غضون 24 ساعة 13 ألفا و908 حالات إصابة جديدة.

ويشير المعهد إلى أنه يمكن توقع نشاط أقل للاختبار وتسجيل حالات الإصـ.ـابة خلال عطلات عيد الميلاد (الكريسماس) وفي نهاية العام. لذلك، فإن عدد الحالات المبلغ عنها رسميا لا يمكن أن يظهر حاليا إلا صورة غير كاملة لوضع كورونا في ألمانيا.

شاهد أيضاً

ما حقيقة عـ.ـزل الجولاني من زعامة تحرير الشام في سوريا؟.. مصدر يكشف التفاصيل في أول تعليق

كشف مصدر مقرّب من هيئة تحرير الشام لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأحد، أن ما أشيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *