الرئيسية / الأخبار / تصـ.ـريحات من أعلى المستويات و تضيق آفاق إصلاح العلاقات بين البلدين .. وأمريكا تهدد بوتين

تصـ.ـريحات من أعلى المستويات و تضيق آفاق إصلاح العلاقات بين البلدين .. وأمريكا تهدد بوتين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يمكن أن يظل في السلطة وإن حـ.ـربه على أوكرانيا بمثابة فشل استراتيجي لموسكو.

وأضاف بايدن أمام حشد في وارسو “لا يمكن لهذا الرجل أن يبقى في السلطة”.

وقال إن الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية، التي دخلت شهرها الثاني الآن، وحدت الغرب، مضيفا أن حلف شمال الأطلسي تحـ.ـالف دفـ.ـاعي ولم يسبق له أن سعى لمحو روسيا.

وعلق مسؤول بالبيت الأبيض على تصـ.ـريحات بايدن بالقول إن الرئيس لم يكن يدعو لتغيير النظام في روسياوأوضح قائلا “قصد الرئيس أن بوتين لا يمكن السماح له بالاستقواء على جيرانه في المنطقة.(الرئيس) لم يكن يناقش سلطة بوتين في روسيا أو تغيير النظام”.

بدوره، رفض المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف تعليق بايدن، قائلا إن الروس هم من يختارون الشخص الذي يريدونه زعيما لهم. وردا على سؤال عن تعليق بايدن قال بيسكوف “هذا أمر لا يقرره بايدن. رئيس روسيا ينتخبه الشعب الروسي”.

وكان الرئيس الأمريكي قد وصف أيضا نظيره الروسي، في وقت سابق اليوم، بالـ”جزّار” خلال لقائه لاجـ.ـئين أوكرانيين في وارسو. (وكالات)

نقلت وكالة تاس للأنباء عن متحدث باسم الكرملين قوله، اليوم السبت، إن التصريحات الجديدة التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن نظيره الروسي فلاديمير بوتين تضيق آفاق إصلاح العلاقات بين البلدين.

ووصف بايدن بوتين بأنه “جزار” خلال زيارة إلى بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي وقال إنه غير متأكد من أن روسيا تغير استراتيجيتها في أوكرانيا على الرغم من تعثرها في بعض المناطق.

وتنفي موسكو استـ.ـهداف المدنيين خلال ما وصفته “بالعملية العسـ.ـكرية الخاصة” التي بدأتها في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *