close
الأخبار

تصـ.ـعيد تركي .. طائـ.ـرات تقصـ.ـف مواقـ.ـع لقسـ.ـد والنظـ.ـام السوري شمالي الحسكة .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بأن قصـ.ـفاً جوياً وبرياً مكثفاً من قبل القـ.ـوات التركية استهـ.ـدف مناطق متفرقة من أماكن تواجد قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسـ.ـد” في أرياف حلب والحسكة والرقة.

استهـ.ـداف مواقع لقسـ.ـد
وقال مراسل ستيب، إن طائـ.ـرة مسيـ.ـرة تركية استهـ.ـدفت بصـ.ـواريخ دقيقة نفقاً أرضياً تابعاً لقـ.ـوات قسـ.ـد في مدينة القامشلي بريف الحسكة مع سماع دوي انفجـ.ـارات قوية في المنطقة.

وأضاف أن قـ.ـوات الاسايش التابعة لقسـ.ـد أعلنت مقـ.ـتل 4 عنـ.ـاصر بصفوفها وإصابة 3 آخرين بجـ.ـروح جراء قصـ.ـف جوي تركي على موقعاً تابعاً لهم بمدينة القامشلي بريف الحسكة.

وأشار مراسلنا الى وقوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى بصفوف قـ.ـوات قسـ.ـد جـ.ـراء غـ.ـارة جوية من قبل الطيران المسير التركي استهـ.ـدفت موقعاً عسكـ.ـرياً تابعاً لهم في منطقة خرزة بريف عامودا شمالي الحسكة.

وطال القصـ.ـف المدفـ.ـعي التركي أيضاً موقعاً للنظـ.ـام السوري في ريف الدرباسية شمالي الحسكة، حيث أصـ.ـيب عدد من عنـ.ـاصر النظام السوري.

كذلك استهـ.ـدف الجيـ.ـش التركي بأكثر من 100 صـ.ـاروخ وقـ.ـذيفة مدفـ.ـعية مواقع قـ.ـوات قســ.ـد في مناطق “تل حمدون وخانكى وكرديم وكيل حسناك وتل جهان وقرمانة وشلومية وشوركي” شمال شرق الحسكة.

وتزامن ذلك مع تحركات عسكـ.ـرية مكثفة للقـ.ـوات التركية في منطقة الباب شرقي حلب مع دخول تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية كبيرة من الأراضي التركية نحو الداخل السوري عبر المعابر الحدودية.

في غضون ذلك، رصد تحرك للقـ.ـوات الروسية، من خلال قيامها بدفع تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية كبيرة لها تضم شاحنات وعـ.ـربات مصفحة باتجاه قاعدتي السعيدية والعريمة غربي منبج شرق حلب مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي والمروحي بسماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى