الرئيسية / الأخبار / تطورات جديدة ولافتة في ماريبول وإعلان عن تدمـ.ـير 30 آلية عسـ.ـكرية روسية ..

تطورات جديدة ولافتة في ماريبول وإعلان عن تدمـ.ـير 30 آلية عسـ.ـكرية روسية ..

أعلنت روسيا وقفاً لإطـ.ـلاق النار يبدأ اعتباراً من اليوم الخميس في مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا، في حين تتواصل المعارك بين البلدين في المناطق الشرقية والجنوبية والشمالية، إذ أعلنت كييف تدمـ.ـير نحو 30 دبابة ومدرعة روسية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأربعاء وقفاً لإطلاق النار يبدأ من الساعة 10:00 من صباح الخميس (07:00 بتوقيت غرينتش) في مدينة ماريوبول الأوكرانية، بهدف إجلاء المدنيين من المدينة المحاصرة.

وقالت الوزارة إن هذا الإجراء من شأنه أن يسمح بفتح ممر إنساني إلى مدينة زابوريجيا مع توقف في مدينة بيرديانسك الواقعة تحت السيطرة الروسية.

خسائر روسية

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن روسيا تدرس تشكيل سلطات احتلال بأراضي أوكرانيا وإنشاء جمهورية زائفة أخرى في خيرسون.

وأضافت أن القـ.ـوات الأوكرانية تصـ.ـدت لتحركات روسية ونفذت هجـ.ـمات مضـ.ـادة في المناطق الشرقية والجنوبية والشمالية.وبيّنت أنه تم التصدي لـ5 هجـ.ـمات وتدمـ.ـير 10 دبابات و18 مـ.ـدرعة لروسيا في منطقتي دونيتسك ولوغانسك.

فيما ذكرت هيئة الأركان الأوكرانية أن القـ.ـوات الروسية تعيد تجميع صفوفها وتركز على العمـ.ـليات الهجـ.ـومية في منطقة العمليات الشرقية، وأنها تواصل الحشـ.ـد كذلك في منطقة محطة تشرنوبل للطاقة النووية.

وأفادت أن القـ.ـوات الروسية تواصل حصار خاركيف، وتوجه ضـ.ـربات مدفـ.ـعية على المناطق السكنية في المدينة.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *