الرئيسية / الأخبار / تطور مفاجئ.. شخصيات علوية بارزة تطالب برحيل “الأسد” بعد تـ.ـردي الأوضاع المعيشية

تطور مفاجئ.. شخصيات علوية بارزة تطالب برحيل “الأسد” بعد تـ.ـردي الأوضاع المعيشية

تسببت الأزمـ.ـات المعيشية التي تفـ.ـتك بمناطق نظام الأسد بمطالبات جديدة برحيل بشار الأسد، لكن هذه المرة من أشخاص من داخل الطـ.ـائفة العلوية.

وذكر موقع “أورينت” أن أربع شخصيات علوية طالبت مؤخرًا بشار الأسد بالتنحي، يحركها الواقع الاقتصادي والأزمـ.ـات المعيشية، رغم أنها لم تتحرك لآلاف الجـ.ـرائم الأخرى التي ارتكـ.ـبها، والتي من ضمنها صور “قيـ.ـصر”، التي تسببت بالعقـ.ـوبات الحالية.

وأول تلك الشخصيات هو “زياد هواش”، وهو من وجهاء مدينة صافيتا، والذي طالب طـ.ـائفته العلوية بعدم انتخاب بشار، والابتعاد عن حكم سوريا مئة عام، بعد الجـ.ـرائم التي اعترف بارتكـ.ـابها من قبل النظام.

أما الشخصية الثانية فهي “منى غانم”، الطبيبة العلوية، التي طالبت بشار الأسد بالتنازل عن الحكم لصالح أحد قادة النظام، وبإشراف روسي، ليس من أجل المجـ.ـازر التي سفـ.ـكها، لكن لتخفيف الضغـ.ـط الاقتصادي عن السوريين.

فيما كان “لؤي حسين”، الشخصية الثالثة، المعروفة بالغمـ.ـوض وبالعمالة لاستخبارات النظام، والذي طالب الأسد بالتنحي، لإنقاذ الليرة السورية من انهـ.ـيار محتـ.ـم، مضيفًا أنه لا يطالبه بالتنـ.ـحي بسبب أفعاله وسياسته التي أوصلت سوريا إلى ماهي عليه الآن، بل لإنقاذ الاقتصاد.

أما رابع المطالبين برحيل الأسد فكان المجند “محمد سلمان الحلو”، الذي طالب العلويين بمدنييهم وعسكرييهم بالتنحي عن قيادة الدولة السورية، مشيرًا إلى أن النـ.ـظام هو سبب الجـ.ـوع الذي يعـ.ـانيه الشعب.

وتأتي تلك المطالبات بتنحي بشار الأسد بعد يـ.ـأس الشارع العلوي من سياسة النظام ورئيسه؛ التي أوردت شبابه المهـ.ـالك، وتسببت بتقديمهم قـ.ـرابين ليبقى بشار على سدة الحكم، في وقت بدأت فيه الكثير من الشخصيات الإعلامية والفنية تخرج عن صمتها وتفـ.ـضح الواقع المـ.ـرير.

المصدر : الدرر الشامية

بعد 11 عام .. باسم ياخور يعود إلى قرية أم الطنافس الفوقا (فيديو)

نشر الفنان السوري “باسم ياخور” شريطاً مصوراً على قناته الرسمية على موقع يوتيوب، ظهر فيه خلال إجراءه زيارة لقرية أم الطنافس الفوقا.

وأعاد ياخور، إلى ذاكرة جمهور المسلسل السوري الشهير “ضيعة ضايعة” الكثير من اللحظات التي تجـ.ـسد ذكريات جميلة في أذهان الجمهور.

وظهر في الشريط المصور، الفنان باسم ياخور وهو يجول في شوارع قرية السمراء، وهي القرية الحقيقة التي تم تصوير مسلسل ضيعة ضايعة فيها.

وعبر الفنان السوري، عن شغفه لمعرفة مصير هذه القرية ومصير الأماكن والأشخاص الذين كانوا فيها أثناء تصوير المسلسل الشهير.

وبدأ باسم زيارته في القرية لدكانة صالح، حيث استذكر أيام التصوير الأولى، ليتفاجئ بالفنان “عبدالله”، الذي قام بتجسيد شخصية صالح في المسلسل.

وتحدث الفنان عبدالله، بحسب ما رصد موقع أوطان بوست، عن ما جرى معه أثناء عرض الراحل نضال سيجري عليه دور صالح للمشاركة في العمل

وأشار إلى أنه كان مصـ.ـاب بمرض “التـ.ـهاب العصـ.ـب الوركي”.

وأشار عبدالله، إلى أن الراحل سيجري لم يستطيع أن يتماسك عندما سمع عبدالله يتحدث ليرد عليه ضاحكاً بأن يتكلم مع المخرج الليث حجو.

الأمر الذي طلبه الأخير ليكون من ضمن سياق النص الذي يتجسد بشخصية صالح صاحب الدكانة الوحيدة في أم الطنافس.

وظهرت الفنانة السورية “تولاي هارون”، إلى جانب باسم ياخور في الشريط المصور، واستذكرت شخصيتها في المسلسل بكل طرافة.

وتابع الفنانيين السوريين جولتهم بالاتجاه إلى مخفر أم الطنافس، واستذكار الأحداث التي عرضت في العمل الذي حقق جماهيرية كبيرة في العالم العربي “ضيعة ضايعة”.

كما ظهر الفنان “جرجس جبارة”، معيداً الذاكرة إلى شخصة أبو نادر ابن السلك.

وختم كل من الفنانيين “باسم ياخور، وجرجس جبارة، وتولاي هارون، وعبدالله” جولتهم بزيارة قبر الراحل “نضال سيجري”.

وأعلنوا شوقهم الكبير لسيجري، واستحالة إحياء العمل من جديد بعد رحيله، كما أشاروا إلى أنه كان من المفترض تواجد جميع أبطال المسلسل.

إلا أن بعض أبطال المسلسل اعتذروا بسبب ظروف العمل.

واستحسن الجمهور هذه الخطوة، معبرين عن سعادتهم برؤية تلك المناطق التي أعادت بهم الذاكرة للعمل الشهير الذي يعني لهم الكثير.

شاهد الفيديو

وضعوا مفكاً على بطـ.ني .. الفنان السوري المعارض “مكسيم خليل ” يكشف عن اسباب خروجه من سوريا

تحدث الفنان السوري “مكسيم خليل” عن أسباب مغادرته سوريا وذلك بعد تعرضه لمضـ.ايقات من قبل النظام السوري.

وأوضح خليل أن موقفه الداعم للثـ.ورة السورية، دفع مخابرات النظام للتضـ.ييق عليه وتهـ.ديـ.ده من أجل تغيير عن موقفه.

ولفت في حديث رصدته الوسيلة إلى أن الحدث الذي دفعه لمغادرة سوريا، هو تهـ.ديـ.ده بالقـ.تـ.ل من قبل عناصر مخـ.ابرات نظام الأسد.

وأوضح أن عناصر الأسد وضعوا مفكاً على بطـ.نه وضـ.ايقوه، مشيراً إلى اتصل بأحد المسؤولين للاستفسار عن سبب الاعـ.تراض.

وأضاف الفنان مكسيم خليل أن ذلك الشخص طلب منه الخروج بمقابلة تلفزيونية والاعـ.تذار والتراجع عن موقفه المعـ.ارض، وهـ.دده بأطفـ.اله.

ولفت إلى أن طلبوا منه الاعتـ.ذار والتراجع بحجة أنه تعرض للتغـ.رير، مضيفاً أنه هـ.دده بتلفيق تهـ.مة، ما دفعه للخروج ومغادرة سوريا.

وعن موقف بعض الدول وتشجيع ترشح رأس النظام “بشار الأسد” لولاية جديدة، قال أنها أمر طبيعي منهم لأنهم لم يعايشوا ما عاشه السوريون.

وتساءل عن جدوى وجود بشار الأسد لمرحلة جديدة، رافضاً توجيه رسالة شخصية له لكونه واحد من مجموعة تسببت لما حصل للسوريين.

وأكد على أهمية أن يحدد النظام أهمية بقائه أو مصلحة الشعب، مؤكداً أنه لو كان بدل بشار ووصل إلى هذه المرحلة لقرر الرحيل.

ولفت إلى أن المفروض عليه الآن السعي لتحقيق انتقال سياسي وتهيأت شخص مقبول للجميع، من أجل إعادة الحياة إلى سوريا

المصدر : الوسيلة

شيريخان “مازن الناطور “يشـ.ـن هجـ.ـوما لاذعا بأبشـ.ـع الكلمات على نقـ.ـابة فناني النظام ورئيسها “زهير رمضان “

هـ.ـاجم الفـ.ـنان السوري المعارض “مازن الناطور” نقابة الفنانين السوريين التي يترأسها الفنان الأكثر ولاء لنـ.ـظام الأسد ” زهير رمضان” ووصـ.ـفها بأنها فـ.ـرع مخـ.ـابراتي.

وعـ.ـلق “الناطور” على قرار النقابة الأخير بجعل الفـ.ـنانين الموالـ.ـين يحمـ.ـلون رتبًـ.ـا بحسب ولائهم للنـ.ـظام أو معـ.ـارضتهم له برفـ.ـض تلك السياسة.

ووـ.ـصف الفنان المعـ.ـارض خلال حديث له مع موقع “روزنة” أن قـ.ـرار زهير رمضان الأخير بتصنيف الفنانين إلى ثلاث فئات يوحي بأن النقابة أصبحت عبارة عن فـ.ـرع مخـ.ـابرات.

ووجه رسـ.ـالةً لـنقيب فناني النظـ.ـام “زهير رمضان” قال فيها: “طـ.ـز فيـ.ـه وبنقـ.ـابتو، فـ.ـرع مخـ.ـابرات”.

وجاء حـ.ـديث “الناطور” بعد قرار النقابة بتقسيم الفنانين إلى ثلاثة أقسام، أولهم فنـ.ـان ممتاز، وثانيهم فنان أول، وثالثهم فنان، لتضـ.ـيف لاحقًا عبارة أن “لا مكان للفنان الرمادي ضمن النقابة”، أي الذي لا يتـ.ـخذ موقفًا من أحـ.ـداث سوريا، إما مع النظـ.ـام أو ضـ.ـده.

ويعتبر الفنان “مازن الناطور” من أوائل الفنـ.ـانين المعارضين لنظـ.ـام الأسد، وهو من أبناء مدينة طفـ.ـس بريف درعا الغربي، وله شهـ.ـرة كبيرة بسبب أدائه الممـ.ـتاز في أدواره التي يأخـ.ـذ فيها دور البطـ.ـولة.

شاهد أيضاً

كأنها أهـ.ـوال القيامة .. ذعـ.ـر وهـ.ـروب جماعي لاسـ.ـرائيليين من شاطئ تل ابـ.ـيب بعد استهـ.ـداف المقـ.ـاومة لها

نشـ.ـرت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية مقاطع فيديو أظهرت هـ.ـروبا جمـ.ـاعيا من شـ.ـاطئ تل أبـ.ـيب بعد سماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *