الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / تعرف على خط تلفريك سلطان أيوب – بيرلوتي في اسطنبول

تعرف على خط تلفريك سلطان أيوب – بيرلوتي في اسطنبول

خط التلفريك الذي يصل حي أيوب سلطان بمنطقة بيرلوتي في اسطنبول يسهل النقل بينهما وسط مناظر رائعة مطلة على القرن الذهبي في مشهد يمتع السياح المحليين والأجانب .

يوجد في اسطنبول خطّي تلفريك اللذين يتم تشغيلهما من قبل شركة مترو المساهمة و هما خط أيوب – بييرلوتي ، وخط ماتشقا – طاشقيشلا، حيث يوفّران لركّابهما، فرصة الاستمتاع بجمال المدينة، فضلاً عن كونه وسيلة نقل بديلة .

خط تلفريك أيوب – بييرلوتي

تي إف 2، الرابط بين بين منطقتي أيوب وبييرلوتي بالقرب من القرن الذهبي، في أحد أهم النقاط السياحية بإسطنبول. أنشئ الخط في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2005، من قبل بلدية إسطنبول الكبرى .

عدد الركاب الذي ينقلهم الخط المذكور خلال مواسم الصيف، يصل إلى 160 ألف راكب، فيما يتراجع هذا الرقم إلى 100 ألف خلال مواسم الشتاء.

وتستغرق الرحلة الواحدة بين محطتي أيوب – بييرلوتي البالغ طولها 0.42 كيلو متر، 2.5 دقيقة. ويضمّ الخط 4 عربات تتسع كل منها لـ 8 أشخاص، يمكن الركوب إليها عبر بطاقة “إسطنبول كرت”.

ويشهد خط تلفريك أيوب – بييرلوتي، تنظيم 200 رحلة يومياً، وينقل بما معدله 4 آلاف راكب يومياً .

الخط المستخدم بشكل أكبر من قبل السيّاح، يعمل بين الساعة الثامنة صباحاً والحادية عشر ليلاً خلال مواسم الصيف، وبين الساعة الثامنة والعاشرة مساء خلال مواسم الشتاء.

المصدر: Metro A.Ş

شاهد أيضاً

تعرف على قلعة تلوس في فتحية

منطقة تلوس فى فتحية تلوس هي قلعة ليقية قديمة واقعة على قمة تل بالقرب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *