الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / تعرف على قلعة الأناضول وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

تعرف على قلعة الأناضول وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

“القلعة الجميلة” هدية العثمانيين لمضيق البوسفور

هي قلعة تقع في مدينة اسطنبول بتركيا على الجزء الأناضولي (الآسيوي) من جانب مضيق البوسفور، والتي يحمل اسمها الحي الموجود بالقرب من بيكوز.

تعتبر قلعة الأناضول أول مبنى عسكري تم بناؤه على سواحل مضيق البوسفور من قبل الأتراك، وقد أمر ببنائها السلطان “بايزيد” الأول سنة 1395 في ملتقى وادي “جوكصو” والمضيق، لتكون أقرب نقطة بين طرفي المضيق الأوروبي والآسيوي.

كان للقلعة ثلاثة أبراج للمراقبة وأُضيفت بعض المباني الأخرى مثل المستودعات والمنازل أيضا، ولكن بسبب التغييرات التي أُدخلت على القلعة في الماضي، لم تعد تحتفظ بشكلها الأصلي الآن.

يشكل هذا الحصن الصغير منظرا خلاباً إلى جانب البيوت الخشبية القديمة المتمايلة على جدران الحصن والمناطق المحيطة بالقلعة.

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند قلعة الأناضول

• استمتع بمُشاهدة تصميم القلعة من الخارج والذي يحمل التُراث العُثماني المُميّز، تجّول قليلاً حول القلعة لتُشاهد المبنى الذي يأخذ شكل المُستطيل، بينما يحاوط مبنى القلعة ذاتها مبنى آخر تأخذ جوانبه الشكل المخروطي.

• كما يُمكنك التعرُّف على جزء من حضارة اسطنبول من خلال مُشاهدة الأحجار التي كانت تُبنى بها قِلاع المدينة في عقد العثمانيين، والمعمار الذي امتاز به الأتراك خلال تلك الفترة.

• تمتّع بمُشاهدة مضيق البوسفور عند وقوفك بمواجهة قلعة الاناضول ، حيث كان الغرض الأساسي من بنائها هو مُراقبة أي غزوات خارجية يُمكن أن تأتي عن طريق مضيق البوسفور.

متابعة وتحرير: تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

جزيرة بيوك اضه في ولاية اسطنبول التركية

تعرف على جزيرة بيوك اضه تقع جزيرة بيوك اضه Büyükada في بحر مرمرة. وهي أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *