الرئيسية / الأخبار / تعرف على مدرعة “التنين ” التركية

تعرف على مدرعة “التنين ” التركية

جرى تصميم المركبة التي يمكن استخدامها في مجالات مختلفة، على يد خبرات محلية تركية. ودخلت المدرعة الخدمة عام 2014، وجرى تحديثها وتسليم النسخة الثانية منها عام 2016، واستكمال تحديثها في نفس العام وانتاج النسخة الثالثة منها

يبلغ وزن مركبة التنين القتالية 14 طن، ويمكنها حمل 11 شخصا كحد أقصى. ولها قدرة على حمل 4 أطنان إضافية، ويمكن لمحرك المركبة ذو قوة الـ375 حصانًا الوصول لسرعة 120 كم/ساعة.

وخضعت المركبة لاختبارات قاسية في الصحراء التونسية، وانتهت الاختبارات بنجاح، متخطية بذلك منافستها من دول أخرى مثل فرنسا

تم شراءها في 7 دول متوزعة على 3 قارات، أبرز هذه البلدان هي السعودية وأوزباكستان وسلوفاكيا. فيما كانت تونس من بين أولى الدول المستوردة للمدرعة “التنين”،

ويمكن الاستفادة من التنين يالتشين، في مراقبة الحدود، أو كمدرعة للأجهزة الأمنية، وفي عمليات الاستطلاع، ونقل وإطلاق صواريخ تكتيكية، وكعربة قيادة وتحكم، وعربة دفاع جوي، وكآلية قتالية، وعربة نقل جنود.

كما يمكن استخدامها في الكشف عن الإشعاعات الكيميائية والبيولوجية والنووية، ورصد وتدمير الألغام والعبوات الناسفة، فضلا عن إمكانية استخدامها كسيارة إسعاف مدرعة. وتوفر المدرعة حماية عالية ضد التهديدات الباليستية، وانفجارات الألغام والعبوات الناسفة.

شاهد أيضاً

الحـ.ـرب تشـ.ـتعل .شهـ.ـداء في غزة واصـ.ـابات في اسـ.ـرائيل وانسـ.ـحاب من المسـ.ـجد الاقـ.ـصى .آخر التطورات اليوم الثلاثاء ( فيديو)

كثـ.ـفت إسرائيل قـ.ـصف غـ.ـزة جـ.ـوا وبحـ.ـرا بعيد الإعلان عن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية ضـ.ـد القطـ.ـاع، مما أسفـ.ـر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *