الرئيسية / الأخبار / تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد الهجـ.ـمات في المنطقة نتيجة التهرديدات التركية بتنفيذ عملية عسكـ.ـرية ضـ.ـد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال البلاد.

وقالت مصادر مُطلعة إن رتلاً عسكـ.ـرياً يتبع لقـ.ـوات النظام تألف من نحو 100 آلية عسكـ.ـرية تمركز اليوم الإثنين داخل مطار الطبقة العسكـ.ـري بريف الرقة الغربي،

مؤكدةً أن “الرتل يضم دبـ.ـابات وعربات BMB، وناقلات جند، وراجمات، تتبع للحـ.ـرس الجمهوري، والفرق الثالثة، والرابعة، والسابعة، والتاسعة، والرابعة عشر في جيـ.ـش النظام.

وأوضحت المصادر إلى أن الرتل دخل مناطق مدينة “منبج” شرق محافظة حلب ليل أمس الأحد، لكنه لم يتمركز داخل المدينة أو على أطرافها، وتابع مسيره حتى وصل مطار الطبقة العسكـ.ـري بريف الرقة الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن مروحيات روسية رافقت صباح اليوم الإثنين الرتـ.ـل حتى وصوله إلى مطار “الطبقة”.

ونوهت المصادر إلى أن القـ.ـوات الروسية أرسلت دفعة جنود مزودين بكامل عتادهم إلى مطار القامشلي العسكـ.ـري بريف الحسكة الشمالي، شمال شرق سورية، وذلك بالتزامن مع وصول تعـ.ـزيزات قـ.ـوات النظـ.ـام إلى المنطقة الشرقية.

ولفتت المصادر إلى أن “الجنـ.ـود الروس تم نقلهم عبر طائرة “يوشن” من قاعدة “حميميم” الجوية إلى مطار “القامشلي” الذي تُسيطر عليه القـ.ـوات الروسية، مرجحة أن يتم نشر هؤلاء العناصر على خطوط التماس من جهة “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قسـ.ـد).

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *