الرئيسية / الأخبار / تعليق المدارس وجها لوجه في 9 ولايات تركية بسبب الثلوج

تعليق المدارس وجها لوجه في 9 ولايات تركية بسبب الثلوج

كان من المقرر ان تبدا المدارس في القرى وجها لوجه اعتبارا من يوم غدا الإثنين 15 شباط (فبراير) لكن و بسبب تساقط الثلوج بغزارة فقد تأجلت افتتاحها في بعض الولايات بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” .

وبلغ عدد الولايات التي اتخذت قرارا باغلاق المدارس 9 ولايات تركية بسبب الطقس البارد وتساقط الثلوج وهي كالتالي ( شاهد إلى النهاية ) :

عطلة حتى يوم الأربعاء في اسطنبول

وكتب والي اسطنبول “علي يرلي كايا على تويتر : “أعزائي سكان اسطنبول ، نحن في يوم شتاء جميل ، تتساقط الثلوج بغزارة وتتواصل العواصف. في جميع مؤسساتنا التعليمية ، نحن نتوقف عن التدريب وجها لوجه حتى يوم الأربعاء ، 17.02.2021. دعونا لا نتخلى عن الانتباه والحذر “.

عطلة لمدة يومين في بورصة

في البيان الذي أدلى به محافظ بورصة ، تم الإعلان عن تأجيل التدريب وجهاً لوجه المقرر إجراؤه في 15 فبراير لمدة يومين بسبب تساقط الثلوج بكثافة.

وذكر أن التدريب وجها لوجه ، الذي كان من المقرر أن يبدأ يوم الاثنين 15 فبراير ، قد تأخر لمدة يومين بسبب تساقط الثلوج الفعلي في بورصة بسبب استمرار تساقط الثلوج بكثافة والمخاطر المحتملة في النقل ،

عطلة لمدة يومين في تكيرداغ أيضًا

أفيد أن التدريب وجهًا لوجه ، المقرر أن يبدأ غدًا ، قد تأخر لمدة يومين بسبب الثلوج الكثيفة والجليد والمخاطر المحتملة في النقل في تيكيرداغ.

استراحة لمدة يوم واحد في إدرنة

تقرر إيقاف التدريب وجهاً لوجه ليوم واحد بسبب تساقط الثلوج الذي زاد من تأثيره في أدرنة وبعض مناطقها.

انقطاع يوم واحد في كاستامونو

تم تعليق التدريب وجهاً لوجه ، والذي سيبدأ يوم الاثنين 15 فبراير في كاستامونو ، لمدة يوم واحد بسبب تساقط الثلوج بكثافة.

عطلة ليوم واحد في سكاريا

وقال الوالي “جيتين اوكتاي كالديريم” في بيان على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “بسبب تساقط الثلوج بكثافة والذي من المتوقع أن يستمر غدا ، فإن التدريب وجها لوجه في المدارس والمؤسسات الرسمية والخاصة التابعة لمديرتنا للتربية الوطنية قد تأجل لمدة يوم واحد “.

وأشار الحاكم كالديريم أيضًا إلى أنه سيتم اعتبار الموظفين المعوقين والحوامل العاملين في جميع المؤسسات والمنظمات العامة في إجازة إدارية.

عطلة ليوم واحد في باليكسير :

أعلن محافظ باليكسير حسن شيلداك أن التعليم وجهًا لوجه ، الذي من المقرر أن يبدأ غدًا في المدارس في المدينة ، قد تأخر ليوم واحد بسبب الطقس

وأوضح المحافظ شيلداك ، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ، أن الأنشطة التعليمية لرياض الأطفال الرسمية والخاصة والمدارس الابتدائية والثانوية ، التي من المقرر أن تبدأ غدًا ، تم تأجيلها لمدة يوم واحد ، بسبب احتمال استمرار تساقط الثلوج واحتمال حدوث اضطرابات في البلاد. وسائل النقل.

وأشار شيلدك إلى أن التعليم المباشر سيبدأ يوم الثلاثاء 16 فبراير ، “بالإضافة إلى ذلك ، سيتم اعتبار موظفينا العموميين الحوامل والمعاقين والمصابين بمرض مزمن في إجازة إدارية ليوم واحد. أتمنى لجميع طلابنا الصحة والنجاح “. تستخدم التعابير.

يوم واحد تم تأجيله في جانقلعة :

بسبب تساقط الثلوج في Çanakkale ، لن يتم إجراء التعليم وجهًا لوجه في المدارس في جميع أنحاء المقاطعة غدًا.

في البيان الذي أدلى به الحاكم ، “تم تعليق التعليم لمدة يوم واحد يوم الاثنين 15 فبراير ، لأولئك الذين يتلقون التعليم وجهًا لوجه من المدارس / المؤسسات الرسمية والخاصة التابعة لمديرية التربية الوطنية لدينا. 

وأعلن في البيان أنه سيتم اعتبار الموظفين المعوقين والحوامل العاملين في جميع المؤسسات والمؤسسات العامة في إجازة إدارية غدا.

كما تم تأجيله في زونغولداك :

أفيد أن التدريب وجها لوجه ، الذي كان من المقرر أن يبدأ يوم الاثنين ، 15 فبراير ، قد تأخر لمدة يوم واحد بسبب تساقط الثلوج بكثافة في زونغولداك.

وفقًا للبيان الصادر عن مكتب الحاكم ، اتخذ المجلس الإقليمي العام للنظافة ، الذي انعقد برئاسة المحافظ مصطفى توتولماز ، قرارًا بالتدريب وجهًا لوجه من أجل تقليل الآثار السلبية لظروف الشتاء القاسية ، باعتبارها ثقيلة. ومن المتوقع تساقط الثلوج والجليد والصقيع في المدينة.

وبناءً على ذلك ، تقرر تأجيل التدريب المباشر للمدارس الخاصة والعامة التابعة لمديرية التربية الوطنية بالمحافظة ليوم واحد ، على أن يبدأ يوم الاثنين 15 فبراير.

سيتم التعليم في هذه المدارس عن بعد في ذلك اليوم.

شاهد أيضاً

مصـ.ـادرة كـ.ـلب لشاب سوري في مدينة تركية تنتهي بالشـ.ـجار مع الشرطة و البـ.ـكاء

اشـ.ـتكى مواطنون أتراك على شاب سوري الجنسية في مدينة بولو بسبب تنـ.ـزهه مع كـ.ـلب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *