الرئيسية / الأخبار / تعميم هام من وزارة التربية التركية بخصوص دوام طلاب الثانوية المهنية والتقنية

تعميم هام من وزارة التربية التركية بخصوص دوام طلاب الثانوية المهنية والتقنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن مدارس الأناضول الثانوية المهنية والتقنية ستبدأ التعليم وجهًا لوجه في جميع المراحل الدراسية اعتبارًا من يوم الاثنين القادم في 5 تشرين الأول

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الدروس العملية في المدارس الثانوية المهنية والتقنية في الأناضول والمدارس الثانوية الأناضولية متعددة البرامج ومراكز التدريب المهني والمدارس الثانوية للفنون الجميلة والمدارس الثانوية الرياضية ستبدأ التعليم وجهاً لوجه.

بعثت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني بوزارة التربية الوطنية خطاب بخصوص الدروس التطبيقية لسنة 2020-2021 لجميع المحافظات.

قامت بالتركيز في المقال على أن فترة التدريب “الستاج” في مدارس التعليم المهني والتعليم الداخلي لطلاب برنامج الأناضول التقني في الشركات بدأت اعتبارًا من 28 أيلول.

وأكد في الخطاب أيضا أن جميع الدروس التي كانت تعطى على موقع” meslek.eba.gov.tr” سوف تصبح وجها لوجه لجميع الصفوف.

سيتم إرشاد الطلاب وتوجيههم بشأن استخدام الكمامات والمسافة الاجتماعية وقواعد النظافة أثناء ساعات الدرس وخارجه في المدرسة.

سيتبع هذا الموقف مديرو المدارس والمعلمون بشكل عام وسيتم إبلاغ الطلاب بأنشطة التعليم وجهًا لوجه التي سيتم تنفيذها في المدرسة وفقًا لـ “تحسين ظروف النظافة في المدارس واستخدام المعقم و الاستيعان بدليل مكافحة العدوى”.

في التعليم وجهًا لوجه سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات و كل درس سيكون لمدة 30 دقيقة واستراحة لمدة 10 دقائق بين كل درسين و 45 دقيقة استراحة الغداء.

سيطبق التعليم وجها لوجه فقط للدروس التطبيقية والدروس الخاصة بالفرع أما بالنسة للدروس النظرية سيتم إعطاء الدروس من خلال التعليم عن بعد.

أما بالنسبة إلى جداول الدروس الأسبوعية سيتم تحديد مدة الدروس التي سيتم تخصيصها للتعليم وجهاً لوجه والتعليم عن بعد من قبل معلمي المنطقة

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

قطع المياه عن مدينة سورية و الكشف عن عدد اللاجـ.ـئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

اتهـ.ـم النظـ.ـام السوري، اليوم الاثنين، الحكومة التركية بقطع المياه عن مدينة سورية، إذ نشرت وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *