الرئيسية / الأخبار / تفاصيل الهجوم على السفينة التركية في نيجيريا

تفاصيل الهجوم على السفينة التركية في نيجيريا

كشف أحد أفراد طاقم سفينة “Paksoy-I” التركية، التي تعرضت لهجوم في وقت سابق، قبالة سواحل نيجيريا، عن مصير الطاقم، وعن تفاصيل الهجوم على السفينة.

وفيما يتعلق بتفاصيل الهجوم، قال إن “المهاجمين حاولوا الصعود إلى السفينة، بعد اقترابهم منها بواسطة زورق عسكري، وقارب ذو إمكانية كبيرة على المناورة في المياه”، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وأوضح أنه و”بعد فشلهم في صعود السفينة، بدأوا بإطلاق النار في اتجاهنا، الأمر الذي اضطرنا للتجمع في قمرة القيادة”، مضيفاً “في هذه الأثناء أجرينا اتصالا عبر الجهاز اللاسلكي، ليأتينا الرد بعد 3 دقائق، يخبرنا بالاستسلام وإلا أشعل المهاجمون النار في السفينة”.

وأشار البحار التركي، إلى اختطاف المهاجمين 10 أفراد من الطاقم، الذي يبلغ عدده 18 شخصا في المجموع، مبيناً أن الهجوم استغرق نصف ساعة، وأن المهاجمين عمدوا إلى إصابة أجهزة الاتصال في السفينة، حتى يتعذر التواصل لطلب المساعدة.

وأكد أن أفراد الطاقم الثمانية، الموجودين في غانا حاليا بأمان وصحة جيدة، وأنهم طمئنوا عائلاتهم عبر الاتصال بهم.

هذا وتعرضت سفينة “Paksoy-I” التركية، أمس الثلاثاء، لهجوم قبالة سواحل نيجيريا، من قبل بعض المسلحين المجهولين، الذين اختطفوا 10 أفراد من طاقمها المكون من 18 شخصا، ولم تكشف السلطات التركية حتى اللحظة، هوية البحارة المختطفين.

وشددت الخارجية التركية في تصريحات سابقة، على متابعتها الوضع عن كثب عبر أجهزتها الأمنية والاستخباراتية.

شاهد أيضاً

وفاة لاجئ سوري بطريقة مأساوية في ولاية غازي عنتاب

توفي مواطن سوري نتيجة تماس كهربائي بعد ان سقط عليه سلك كهربائي في شارع بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *