close
الأخبار

تفاصيل جديدة حول وفـ.ـاة الطفلة السورية “حياة” .. الأم هي المسـ.ـؤولة وتروي ماحدث

كشفت تفاصيل جديدة بخصوص وفـ.ـاة الطفلة السورية “حياة ” في ولاية اسطنبول وعلى جـ.ـسدها آثـ.ـار تعـ.ـذيب .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن والدا حياة يدعيان “فالا” و”علي” وأن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في مدينة اسطنبول في منطقة سانجاكتبه.

تم القـ.ـبض على والدة ووالد الطفلة حياة بعد مقتلها وتحويلهما إلى مكتب النائب العام بعد القيام بجمـ.ـيع الإجراءات الأمـ.ـنية اللازمة وقد تم نقلهم إلى محـ.ـكمة الصـ.ـلح بعد استجـ.ـواب النائب العام لهما.

صرحت فالا (والدة الطفلة حياة) في استجوابها قائلة : صنعت الطعام لطفلتي وقام أبوها بإطعامها وذهب إلى العمل بعدها تقيأت طفلتي على السرير حوالي الساعة الرابعة وأخرى حوالي الساعة السابعة مساءا وعندما نهضت لتغيير ملابس حياة أصبت بالدوار وسقطت على طفلتي.

وأضافت : عندما استيقظت لم أكن أدري كم مر من الوقت وأنا فوقها كانت شاحبة ومصفرة .

وقالت : اتصلت بزوجي فورا وعندما وصل اتصل بالاسعاف و أخذها بيده وخرج من البيت فورا.

وتابعت : لقد كنت أخـ.ـاف من الطفلة عندما انظر اليها مساءا وخاصة عندما كانت تفتح عينيها أحيانا أحب طفلتي وأحيانا أخاف منها وعند خوفي كنت أقـ.ـرصها وأعـ.ـضها دون وعـ.ـي مني.

وافادت أيضا : لم أشرح الأمر لزوجي على الاطلاق تصرفت على هذا النحو لعدة أيام وأخـ.ـفيت جميع الكـ.ـدمات عن زوجي لذلك لم يعلم بالأمر من قبل.

وقالت أيضا : كنت أشعر بالدوار كثيراً في الآونة الأخيرة بشكل متكرر لم استخدم العـ.ـنف مع باقي اطفالي بهذه الطريقة وليس لدي أي مشاكل في الصحة العـ.ـقلية , قلبي وضميري يـ.ـؤلمانني كثـ.ـيراً أنا نـ.ـادمة جدا على ما فعـ.ـلت.

وصرح على(والد الطفلة حياة) في استجـ.ـوابه قائلا : عندما اتصلت بي زوجتي أتيت بسيارة أجرة وعندما وصلت اتصلت بسيارة الإسعاف وقامت بأخذها الى المستشفى.

وأضاف : لم اعلم ابدا ان زوجتي لا تحب الاطفال لكنها تخبرني الآن أنها تحبها احيانا واحيانا لا لقد قامت بتفـ.ـكيك أسرتي وجعلـ.ـتني بائسـ.ـا مع باقي اطفالي الثلاثة لم ار زوجتي تستـ.ـخدم العنـ.ـف مع باقي اطفالي ولا اعرف كيف حدث هذا أنا لا اقبل هذا الاتهـ.ـام.

قضـ.ـت المحكمة باعتقـ.ـال الام بسبب تعـ.ـمدها ارتكـ.ـاب جـ.ـريمة بحـ.ـق شخص لا يستطيع الدفـ.ـاع عن نفسه جسـ.ـديا وأفرجت عن الأب بشرط الرقـ.ـابة القضـ.ـائية وبشرط ذهابه إلى مـ.ـركز الشـ.ـرطة يوما واحدا في كل أسبوع للتوقيع.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى