الرئيسية / الأخبار / تفاصيل جديدة لإزالة ملفات العالقين بالمرحلة الرابعة من الجنسية التركية وكشف بعض الحقائق

تفاصيل جديدة لإزالة ملفات العالقين بالمرحلة الرابعة من الجنسية التركية وكشف بعض الحقائق

تفاجئ آلاف المواطنين السوريين ممن هم عالقين في المرحلة الرابعة من الجنسية التركية, بإزالة ملفاتهم بقـ.ـرار كان أشبه بالصـ.ـدمة.

حيث أزالت ادارة النفوس التركية, ملفات آلاف السوريين العالقين في المرحلة الرابعة وبالأخص الشـ.ـق الذي يطلق عليه اسم “دوام”.

وذكر موقع تركيا عاجل إن الإزالة لم تشمل شق الدوام فقط في المرحلة الرابعة, بل شملت أيضاً جميع شقوق المرحلة الرابعة.

وأضاف الموقع أن قرار ازالة ملفات العالقين في المرحلة الرابعة لم تشمل جميع المتقدمين على الجنسية التركية الإستثنائية على الاطلاق.

وأشارت إلى ان أن قرار الازالة جاء على الملفات التي استغرقت في المرحلة الرابعة فترة طويلة, وذلك لعثرات عدة رصدتها إدارة النفوس أثناء التحقق من ملفاتهم والدراسة الأمنية عنهم.

واستطاعت فريق تركيا عاجل التواصل مع موظف في إدارة النفوس, وأكد أن ازالة الملفات لم تشمل جميع السوريين العالقين في المرحلة الرابعة.

مضيفاً أن ازالة الملفات جاء نتيجة دراسة أمنية أُجريت عن الأشخاص, مشيراً أن ازالة الملفات أتت نتيجة مشاكل واجهت أصحاب الملفات وهي كالتالي:

1 – أن تكون الأوراق الخاصة بملف المتقدم فيها تزوير أو أنها ناقصة ولم يتم استكمالها من قبل أصحابها.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

2 – أن يكون صاحب الملف قد سجُل عليه قضية قضائية, أو شكوى من جهة أخرى.

3 – أن تكون الجهات المختصة حاولت الوصول إلى صاحب الملف ولكن دون جدوى, أي أن الشرطة لم تستطع الوصول إليه, بحسب العنوان المسجل لديهم.

4 – أن يكون صاحب الملف قد سُجل بحقه سلوك غير جيد أثناء اجراء الدراسة الأمنية عنه.

إلا أن ذات المصدر, أكد أن ازالة الملفات لأصحاب المرحلة الرابعة في الجنسية التركية, لم يكن الأول من نوعه, حيث أن ادارة النفوس كانت السنة الماضية قد أزالت الملفات لأصحاب الجنسية الرابعة لأسباب سبق ذكرها.

ورجح الموظف أن تصدر الجهات الرسمية متمثلة بوزارة الداخلية وادارة النفوس والهجرة التركية, بياناً توضح فيه تفاصيل ماجرى في الأيام القليلة القادمة.

والجدير بالذكر هنا, أن “مرحلة الدوام” هي ثالث أجزاء “المرحلة الرابعة” من الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية، وهي بمثابة العثرة الأكبر لعملية التجنيس، إذ يتم خلالها مراجعة وتقييم الملف بشكل شامل قبل عرضه على اللجنة المختصة للبت في شأنه.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

المصدر : تركيا عاجل

شاهد أيضاً

أردوغان يثلج صدور المسلمين ويرد بقوة على ماكرون .. يحتاج لعلاج عقلي ..شاهد التصريحات

أدلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بتصريحات خلال حديثه في المؤتمر الإقليمي السابع العادي لحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *