الرئيسية / ألمانيا / تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة .. 15 عاما لرجل اسباني متـ.ـهم بقـ.ـتل وأكـ.ـل والـ.ـدته !!

تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة .. 15 عاما لرجل اسباني متـ.ـهم بقـ.ـتل وأكـ.ـل والـ.ـدته !!

أصـ.ـدرت محـ.ـكمة إسبانية قبل يومين عقـ.ـوبة السـ.ـجـ.ـن لمدة 15 عاما ضـ.ـد رجـ.ـل متـ.ـهم بقتـ.ـل والدته وأكـ.ـل أجـ.ـزاء من جـ.ـسـ.ـدها.

وبحسب لائـ.ـحة الاتهـ.ـام فإن وقـ.ـائع الجـ.ـريـ.ـمة تعود إلى بداية العام 2019، عندما تشـ.ـاجر المشتـ.ـبه به “ألبرت. س” مع والـ.ـدته البالغة من العمر 69 عاما في الشـ.ـقة التي يتـ.ـقاسمانها بمنطقة لاس فينتاس في مدريد.

ويقول الادعـ.ـاء العـ.ـام إن المتـ.ـهم قـ.ـطّـ .ـع جـ.ـسـ.ـد والـ.ـدته بمنـ.ـشـ.ـار وسكـ.ـا كـ.ـين المطـ.ـبـ.ـخ بعد أن خنـ .ـقها.

ووفقا للادعاء فإن الرجل بعد أن قـ.ـام بتـ.ـ قـ.ـطيع جـ.ـثة والـ.ـدته “صـ.ـار يتغـ.ـذى من حين لآخر على بقـ.ـايـ.ـاها لمدة 15 يوما، كما خـ.ـزن أشـ. ـلاء أخرى في أوعية بلاستـ.ـيكية وضـ.ـعها داخل الثـ.ـلاجة”.

وسائل إعلام محلية نقـ.ـلت عن أحد ضباط الشـ.ـرطة الذين دخلوا الشـ.ـقة المذكورة، قوله، إن المـ.ـتهـ.ـم “أكـ.ـل بعـ.ـض الأشـ. ـلاء نيـ.ـئة وطـ.ـبخ البعض الآخر وأعطــ.ـ.ـى بعضها للكـ.ـلـ.ـب”.

يذكر أن اعتـ.ـقـ.ـال المتـ.ـهـ.ـم الذي يعـ.ـاني من إد.مـ.ـان المخـ.ـدرات تم بالصـ.ـدفة، وذلك في فبراير/ شباط 2019، اثناء بحـ.ـث الشرطة عن والـ.ـدته بعد تلـ.ـقي بلـ.ـاغا عن فقـ.ـدانها من قبل بعض الأصدقاء.

صـ.ـادم .. جـ.ـريمة فظـ.ـيغة تقدم عليها سيدة ألمانية بحـ.ـق طفلها المولود حديثا

أقدمت امرأة ألمانية تبلغ من العمر 22 عامًا من كيربن بالقرب من كولونيا على قتـ.ـل طفلها ليلة الاثنين بعد الولادة مباشرة.

وقالت الشرطة والمدعون العامون بحسب ما ترجمه موقع ” واحة العرب ” إنه تم القـ.ـبض علي السيدة الشابة يوم الاثنين.

وبحسب التحقيقات الأولية ، فإن المرأة أنجـ.ـبت الطفل مساء الاثنين في منزل والديها ثم قتـ.ـلته دون معرفة الاسباب حتى اللحظة .

بحسب الشرطة ، تم القبض على الشابة بعد أن ذهبت إلى المستشفى بمفردها وأبلغت عن ولادتها هناك.

و عثر عمال الإنقاذ المذعـ.ـورون على الطفـ.ـل الميـ.ـت في غرفة نومها.

بدأت دائرة المباحث الجنائية 11 التحقيق ولم تقدم شرطة كولونيا ومكتب المدعي العام أي معلومات أخرى يوم الاثنين.

ترجمة وتحرير : واحة العرب

137 حالة تهـ.ـديد .. تطورات جديدة في مزاعـ.ـم اغتـ.ـصاب طفلة عربية بروضة في المانيا العام الماضي

المزاعم التي وجهتها عائلة مقيمة في كوبلنز قبل أشهر بأن طفلتها الصغيرة تعرضت للاغتـ.ـصاب في روضة، والتي لم تثبت، تسببت في موجة من التهـ.ـديدات والإسـ.ـاءات ضـ.ـد العاملين في الروضة وضـ.ـد محققين في القضية. وتم فتح تحقـ.ـيقات في 137 حالة

السلطات فتحت تحقيق في 137 تحقـ.ـيق على صلة بمزاعـ.ـم اغتـ.ـصاب طفلة في كوبلنز. الصورة لشرطة مدينة كوبلنز (أرشيف)

في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أعلنت النيابة العامة في مدينة كوبلنز الألمانية عن إغلاق التحـ.ـقيق في ادعـ.ـاءات تقول إن طفلة لأب مصري وأم مغربية تعـ.ـرضت للاغتـ.ـصاب في روضة للأطفال في المدينة

وأثارت القـ.ـضية حينها موجة تفـ.ـاعل واسعة، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو في المدينة. ومنذ ذلك الحين تم فتح تحقـ.ـيقات في 137 دعوى، رفعها عاملون في الروضة أو محقـ.ـقون في القضية لتعـ.ـرضهم لأنواع مختلفة من الاعتـ.ـداء. وفي بعض الحـ.ـالات تم فرض غـ.ـرامات، بحسب النائب العام في كوبلنز

الرجل العامل الوحيد العامل في الروضة والذي ادعـ.ـى الأهل بأنه اعتـ.ـدى على الطـ.ـفلة، وثبتت براءته، دخل في حالة نفـ.ـسية سيـ.ـئة ويعـ.ـاني من الاكتـ.ـئاب ومازال يخـ.ـضع للعلاج في مستـ.ـشفى للأمـ.ـراض النفـ.ـسية

وتعود القضية إلى خريف عام 2020، عندما ظهرت سيدة في فيديو على يوتيوب تتحدث باللغة العربية، مدعـ.ـية بأن ابنتها ذات الأربع سنوات تعـ.ـرضت للاغتـ.ـصاب في روضة “سانت مارتن” الكـ.ـاثوليـ.ـكية في كوبلنز. الفيديو شاهده عشرات الآلاف

النيابة العامة أوقفت حينها التحقـ.ـيقات في القضية لعدم كفـ.ـاية الأدلة، وأصدرت بياناً ذكرت فيه أنه وبعد فحص جسم الطفلة في يوم الاعتـ.ـداء المزعـ.ـوم، وخاصة الأعضـ.ـاء التـ.ـناسـ.ـلية، لم يظهر عليه أي دليل على حصول اعتـ.ـداء جـ.ـنسي.

وتابع البيان أنه تم إثبـ.ـات وجود “احمرار”، مشيراً إلى إمكانية أن يكون له عدة أسبـ.ـاب ولا يمكن ربـ.ـطه بالضـ.ـرورة باعتـ.ـداء جـ.ـنسي.

وأضاف البيان أن نتائج فحـ.ـوص الحمـ.ـض النووي على الثـ.ـياب التي ارتـ.ـدتها الطفلة في يوم الاعتـ.ـداء المزعـ.ـوم أظـ.ـهرت أنه لا وجـ.ـود لأي آثار لحيـ.ـوانات منـ.ـوية

ورغم بيان النـ.ـيابة العـ.ـامة بعدم ثبـ.ـوت الادعـ.ـاءات، تعـ.ـرضت الروضـ.ـة والعاملين فيها، بمن فيهم الرجل العامل في الروضة، لحملة معـ.ـاداة كبيرة شارك فيها أشخاص من جـ.ـنسـ.ـيات مختلفة.

وحصل الرجل على حمـ.ـاية من الشرطة، بعد أن تلقى تهـ.ـديدات بالقـ.ـتل. واضـ.ـطرت الروضة لإغلاق أبوابها لمدة أسبوعين

ونقل موقع إذاعة جنوب غرب ألمانيا عن النائب العام في كوبلنز أن العاملين في الروضة تعـ.ـرضوا لاعتـ.ـداءت كثـ.ـيرة، خصوصاً عبر الإنترنت، من التشـ.ـهير والافتـ.ـراء وصـ.ـولاً إلى تهـ.ـديدات بالقـ.ـتل.

النيابة حقـ.ـقت في 137 حالة. وفي 30 حالة منها طلبت النـ.ـيابة من القضاء بإيقـ.ـاع عقـ.ـوبة، وفي عشر حالات صـ.ـدرت العـ.ـقوبة فعـ.ـلاً، وهي غـ.ـرامات مـ.ـالية في معظم الحالات

أما بقية الحـ.ـالات فقد توزعت بين 37 قضية أغـ.ـلقت فيها التحقيـ.ـقات و15 قضية مازال التحقيـ.ـق فيها مستـ.ـمراً. وفي 46 حالة لم تتمكن النـ.ـيابة من تحديد هـ.ـوية الفـ.ـاعل .

المصدر : وكالة dw الالمانية

ألمانيا : مسؤولة توضح القرار الأخير حول لم شمل عائلات اللاجئين السوريين ( فيديو)

ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية وخاصة على حسابات وصفحات سورية خبر عن فتح السلطات المحلية في “بريمن” بألمانيا الباب لاستقبال أقارب اللاجئين السوريين بمعدل يصل إلى مئة شخص من أقارب كل لاجئ، شرط قدرته على التكفل بنفقاتهم المعيشية.

لكن هذا الخبر أسيء فهمه، فالمئة لاجئ هو العدد الإجمالي لما ستستقبله هذه المنطقة من أقارب اللاجئين السوريين مجتمعين، وليس مئة شخص من أقارب كل لاجئ.

وجاء في الخبر المتداول منذ أيام “اعتباراً من يوم الإثنين في 12 أبريل 2021، سوف يسمح للاجئين السوريين بإحضار عائلاتهم إلى مدينة بريمن حتى ولو كانوا من خارج نطاق الأسرة المباشرة، بشرط أن يستطيعوا تأمين المعيشة لهم”.

وأضافت بعض المنشورات: “يسمح حاليا بسفر حتى حد مئة شخص من العائلة”.

كن السلطات المحلية في بريمن نفت أن تكون فتحت باب استقبال مئة شخص من عائلة كل لاجئ سوري.

وقالت متحدثة باسم المجلس المحلي في بريمن لخدمة تقصي صحة الأخبار في وكالة فرانس برس يوم أمس الإثنين “مئة شخص هو العدد الإجمالي لمن ستستقبلهم المدينة من أقارب اللاجئين السوريين الموجودين فيها، وليس معنى ذلك أن كل لاجئ يمكنه أن يحضر مئة شخص من أقاربه”.

وبحسب ما وجده صحفيون من خدمة تقصي صحة الأخبار في وكالة فرانس برس، ظهر هذا الخبر في التاسع من أبريل الحالي، وذلك بعدما نشرت مسؤولة محلية في بريمن من أصل سوري حيثيات القرار الذي اتخذته السلطات المحلية بفتح باب استقبال أقارب اللاجئين السوريين المقيمين هناك.

وجاء في منشور المسؤولة المحلية “يُسمح حاليا بسفر 100 شخص، على سبيل المثال الإخوة والأخوات وزوجاتهم وأزواجهم وأولادهم وبناتهم”.

وقد تكون هذه الجملة سببت التباسا لدى بعض المستخدمين، فظنوا أن المقصود هو 100 شخص لكل لاجئ، فظهر بذلك المنشور الخطأ.

المانيا : رفض اللجوء لا يعني النهاية .. نجاح ثلث الدعاوى ضد المكتب الاتحادي للهجرة لصالح اللاجئين

يبدو أن اللجوء إلى المحاكم مفيد نسبياً لقضايا الترحيل! فقد نجحت قضية من كل ثلاث قضايا قدمها طالبي اللجوء ضد رفض طلبهم من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين المعروف اختصارًا “بامف”!

نجح تقريباً ثلث اللاجئين الذين تقدموا بطعن قرار رفض اللجوء والترحيل بالمحاكم بأكثر من 65 ألف دعوى عام 2020

ففي عام 2020 جاء قرار حوالي 31% من جميع الدعاوى المرفوعة أمام المحاكم الإدارية لصالح اللاجئين. ُ

قدمت هذه الأرقام في رد وزارة الداخلية الاتحادية على طلب الكتلة البرلمانية اليسارية، ونشرها موقع ميغاتسين.

كان إجمالي الدعاوي المقدمة لرفض طلب اللجوء العام السابق 68 ألف و61 دعوى من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF.

اعتبرت المحاكم أن الرفض في 21224 منها غير قانوني وألغي قرار البامف بعد المراجعة القضائية.

الخبيرة الداخلية للكتلة اليسارية في البرلمان الألماني، أولا جيلبكي، وصفت الأرقام بأنها غير مقبولة! وأنها مؤشر قوي ضرورة تغيير سياسة المكتب الاتحادي لشؤون اللاجئين وممارساته باتخاذ القرار ومراقبة جودة الاجراءات! كان معدل الخطأ المرتفع للغاية دلالة على فقر المكتب للمعلومات.

وطالبت يلبكي BAMF بالتحقق من جميع القضايا وتعديلها قبل رفض الطلب! بالأخص في حالات اللجوء من البلدان التي تتجاوز فيها حالات الرفض فوق المتوسط!

أدت الأخطاء في العديد من طلبات اللجوء إلى إجراءات قضائية مطولة

شاهد أيضاً

“ليذهب قتـ.ـلة الأطفـ.ـال إلى الجـ.ـحيم”.. فراس الأسد يتـ.ـبرأ من والده ويفتح النـ.ـار على بشار

  هـ.ـاجم فراس الأسد والده رفعت على خلفية تأييـ.ـده ومشاركته في انتخابات بشار الأسد المـ.ـزورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *