الرئيسية / الأخبار / تقرير خطيـ.ـر جدا..شركات التواصل الاجتماعي تجاهلت 89% من المنشورات المعادية للمسلمين بهذه الطريقه
PARIS, FRANCE - MARCH 15: In this photo illustration, the logos of the messaging applications, WhatsApp, Instagram, Messenger and Facebook are displayed on the screen of an Apple iPhone on March 15, 2019 in Paris, France. Social media Facebook, Instagram, Messenger and WhatsApp have been affected by a global outage for nearly 24 hours on March 14, 2019 cutting virtual worlds to nearly 2.3 billion potential users. Facebook has explained the causes of malfunctions that have disrupted its networks in recent days. This failure is due to the "server configuration change" that has caused cascading problems Facebook is excused for the inconvenience caused to users and companies that are dependent on Facebook, Instagram or WhatsApp to run their business.(Photo by Chesnot/Getty Images)

تقرير خطيـ.ـر جدا..شركات التواصل الاجتماعي تجاهلت 89% من المنشورات المعادية للمسلمين بهذه الطريقه

في التقرير الذي أعده مركز مكافحة الكراهية الرقمية (CCDH) ومقره الولايات المتحدة ؛ في إشارة إلى البيان المشترك الصادر عن شركات Meta و Twitter و Google في عام 2019 الداعم للدعوة لإزالة المنشورات الإرهابـ.ـية والعنيفة ، “لقد ثبت مرة أخرى أن البيانات الصحفية ليست أكثر من وعود فارغة”.

لا يتم التدخل في معظم المنشورات المعادية للإسلام

وجاء في البيان المنشور على موقع المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان التي لها مكتب في العاصمة واشنطن : “يكشف هذا التقرير أن شركات التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك Facebook و Instagram و TikTok و Twitter و YouTube ، لم تتخذ أي إجراء في 89 بالمائة من المنشورات المعادية للمسلمين “.

530 مشاركة ، شوهدت على الأقل 25 مليون مرة

باستخدام أدوات الإبلاغ الخاصة بالمنصات ، توصل الباحثون الذين أعدوا التقرير إلى أن 530 منشورًا تحتوي على محتوى مزعج ومتعصـ.ـب وغير إنساني يستهدف المسلمين برسوم كاريكاتورية عنصرية ومؤامرات وادعاءات لا أساس لها تمت مشاهدتها 25 مليون مرة على الأقل.

مواقع Instagram و TikTok و Twitter تسمح بهذه المنشورات

“كان من السهل التعرف على معظم المحتوى المسيء ولا يزال يتم تجاهله. سمح Instagram و TikTok و Twitter للمستخدمين باستخدام علامات التصنيف وهاشتاغات مثل #deathtoislam (الموت للإسلام) ، و # islamiscancer (الإسلام هو السرطان). تلقى محتوى Hashtags الذي يتم نشره باستخدامه على الأقل 1.3 مليون مشاهدة “.

قد يشجع الهجمات في الحياة العملية

وحذر التقرير كذلك من أن السماح بمشاركة محتوى معاد للإسلام من شأنه أن يشجع الانقسامات الاجتماعية ويطبع السلوك المسيء ويشجع الهجمات غير المتصلة بالإنترنت في الحياة العملية.

إنهم يستثمرون المحتوى المعادي للإسلام

وزُعم أيضًا أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي تجني الأموال من المحتوى والتفاعلات المناهضة للإسلام ، وبالتالي التغاضي عن انتشار الكراهـ.ـية.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *