close
الأخبار

رسائل تصل للسوريين للقبول في برنامج كرت الهلال الجديد..اليك التفاصيل

رسائل تصل للسوريين للقبول في برنامج كرت الهلال الجديد..اليك التفاصيل

ما هي مساعدة t-suy ؟

تلقى الكثير من اللاجئين السوريين في تركيا رسالة نصية على هواتفهم المحمولة تفيد بأنهم سيحصلون على مساعدة مالية قدرها 250 ليرة تركية يتم سحبها من حساب الهلال الأحمر التركية.

وكان محتوى الرسالة على الشكل التالي:

“تم قبولك في مشروع T-SUY. ستتلقى المساعدة من حساب T-SUY عن طريق كرت الهلال الأحمر الخاص بك. سيتم تحميل 250 ليرة تركية على بطاقتك لكل فرد مؤهل من عائلتك. لا يمكن للمقبولين في T-SUY الاستفادة من برنامج SUY B001”

أما الاشخاص الذين قاموا بالتقديم بشكل جديد فهناك مدة زمنية وضحها الهلال الاحمر من خلال البيان جاءت كالتالي

من المفروض أن تستلم رسالة نصية (SMS) تُعلمك بنتيجة الطلب خلال 5-9 أسابيع من تاريخ تقديم الطلب، في حال لم تستلم الرسالة بعد مرور 9 أسابيع الرجاء الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 والاستفسار.

في حال تم استلام رسالة بأنك غير مؤهل الى برنامج المساعدات

يمكنكم الاستفسار في مكتب وقف التضامن والتعاون الإجتماعي عن أسباب رفض طلبكم، اذا كنتم غير مؤهلين لعدم انطباق المعايير عليكم وحصل بعدها تغيير في بنية العائلة بحيث أصبحت المعايير تنطبق عليكم تستطيعون التقديم، أما في حال لم يحصل تغيير في العائلة فستحصلون على النتيجة نفسها.

وطالب سوريون عبر تعليقات على منشورات الصحفة الرسمية لبرنامج (صوي)، الهلال الأحمر التركي المشرف على البرنامج، العمل على زيادة المبالغ الشهرية المقدمة لكل شخص في البرنامج، سيما في ظل تراجع قيمة الليرة التركية وارتفاع الدولار بشكل كبير.

وكانت قيمة المساعدات تم زيادتها في الشهر الرابع من سنة 2021 الى 155 ليرة تركية اي ما يقابله باليورو 16 يورو

بينما اليوم الـ155 لا تساوي سوى 10 يورو وبالتالي كان من المفترض ان يتم رفع مساعدات الهلال الاحمر الى 230 او 255 ليرة لكل فرد ولكن كان للهلال الاحمر رأي اخر فقد رد على احد السوريين الذي علقوا على الصفحة الرسمية

سأل : “هل سيكون هناك زياد في ايام قادمه علي معاش شهري”، ليرد الهلال الأحمر بالقول: “”للأسف لا توجد أية زيادة في الوقت الحالي، يمكنكم متابعة جميع المعلومات الحديثة و الصحيحة حول برنامج صُوي عبر قنوات التواصل الرسمية الخاصة بنا. يرجى عدم الاعتماد على أي معلومة من خارج هذه القنوات”

ويعاني السوريين من صعوبة في العيش بعد الانهيار الاخير لليرة التركية مقابل العملات الاجنبية الذي ادى بدوره الى ارتفاع جميع اصناف المواد الغذائية والتجارية وايضاً الى ارتفاع كبير في اسعار الايجارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى