الرئيسية / الأخبار / تنسيق أمريكي .. أردني لمـ.ـواجهة نفـ.ـوذ إيران جنوب سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تنسيق أمريكي .. أردني لمـ.ـواجهة نفـ.ـوذ إيران جنوب سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

كشفت صحيفة “المدن” اللبنانية عن وجود تنسيق مشترك بين القـ.ـوات الأمريكية والحكومة الأردنية؛ لمواجهة التمـ.ـدد الإيراني، جنوبي سوريا، وقطع الطريق أمام مخططات طهران التي تحاك للمنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مصـ.ـدر عسكـ.ـري في فصيل “مغاوير الثورة”، المدعوم من قبل واشنطن في منطقة الـ 55 كيلو متر، على المثلث الحـ.ـدودي بين العراق والأردن وسوريا، أن الأردن طلب من الولايات المتحدة تشكيل ودعم مجموعات محلية في سوريا، لمواجهة النفـ.ـوذ الإيراني المتصـ.ـاعد على حدوده.

وأوضح أن التنسيق الجديد يهدف لدعم مجموعات محلية، كمغاوير الثورة، والتعاون مع أخرى في الجنوب السوري، لكبح التمـ.ـدد الإيراني، ومحـ.ـاربة تجارة المخـ.ـدرات.

وبحسب المصدر فإن القـ.ـوات الأمريكية المنتشرة في قاعدة “التنف” العسـ.ـكرية تدرس بجدية المقترح الأردني، الهـ.ـادف لمحـ.ـاربة تجار المخـ.ـدرات وتنظـ.ـيم الدولة والتغلغل الإيراني.

ورجح أن يكون لأبناء محافظة السويداء الدور الأكبر في تلك القـ.ـوة، إذ يوجد تنسيق مسبق بين ما يعرف بـ“قروة مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب” والتحـ.ـالف الدولي في التنف، وفقًا لتصـ.ـريحات أدلى بها المتحدث الرسمي باسم القـ.ـوة، نمر أبو حمدان.

وشهدت السنوات الثلاث الأخيرة تغلغلًا غير مسبوق للميليـ.ـشيات التابعة لإيران على طول الحدود السورية الأردنية، ترافق مع ازدهار تجارة المواد المخـ.ـدرة، التي أصبحت مصدر قلق لعمّان.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *