الأخبار

توتر كبير في مدينة السويداء .. النظام يحشد مؤيديه لمسيرة موالية

تشهد مدينة السويداء، اليوم الأربعاء، توترًا كبيرًا، بسبب الانتشار الأمني الكثيف فيها، بعد إجبار النظام الموظفين وطلاب الجامعات والمدارس على الخروج بمسيرات مؤيدة وسط المدينة.

وقالت مصادر خاصة لـ “شبكة الدرر الشامية”، إن قوات النظام قامت بجمع أكثر من 80 شخصًا من أبناء مدينة السويداء للخروج بالمسيرة في ساحة المحافظة وسط المدينة، والتي شهدت مظاهرات احتجاجية خلال الأيام الماضية.

وانتشرت مخابرات النظام وميليشياته، منذ الصباح الباكر، في ساحات المدينة العامة، وخاصة أمام مبنى المحافظة ومبنى السرايا ومبنى حزب البعث الاشتراكي، لمنع خروج أي مظاهرة احتجاجية في المنطقة.

اعلان : هل انت من أصحاب المحلات والمطاعم .. هل لديك صنعة .. و تريد كسب الزبائن .. حمل الآن تطبيق افندم  اضغط هنا

وكانت رئيسة اتحاد الطلبة في السويداء “وفاء العفلق”، طالبت بخروج الطلاب والموظفين في مسيرة مؤيدة أمام مبنى السرايا وسط المدينة.

وتوعدت “العفلق” في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، كل من لا يشارك في المسيرة بالمحاسبة، على اعتبار أن المشاركة فيها واجب وطني على كل مواطن.

وشهدت السويداء، على مدار ثلاثة أيام، مظاهرات مطالبة برحيل نظام الأسد، ومحاسبته على قتل السوريين، وتدمير البلاد واقتصادها، بسبب الحرب التي يشنها على الشعب منذ 10 أعوام.

اعلان : للتسجيل في تطبيق افندم .. سهل جدا ما عليك إلا ان تتواصل مع فريق دعم التطبيق عبر ماسنجر : اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى