الرئيسية / الأخبار / توتـ.ـرات أمنية كبيرة في السويداء عقب مقـ.ـتل مدنيين برصـ.ـاص مخابـ.ـرات الأسد .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

توتـ.ـرات أمنية كبيرة في السويداء عقب مقـ.ـتل مدنيين برصـ.ـاص مخابـ.ـرات الأسد .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

شهدت محافظة السويداء، جنوبي سوريا، خلال الساعات الماضية، توتـ.ـرات كبيرة بعد مقتـ.ـل عدة مدنيين برصـ.ـاص مخابـ.ـرات الأسد، أثناء قيامها بمـ.ـداهمة أحد أحياء المدينة.

وذكرت شبكة “السويداء 24” أن ثلاثة مدنيين قتـ.ـلوا وأصيـ.ـب أربعة آخرين بجـ.ـروح متفاوتة، حالة أحدهم حرجة، نتيجة اشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة اندلـ.ـعت في حي المقوس، شرقي مدينة السويداء.

وأضافت أن مجموعة تابعة لشعبة المخـ.ـابرات العسـ.ـكرية، يقودها المدعو راجي فحلوط، اقتحـ.ـمت مسبحًا في حي المقوس، وقامت باختطـ.ـاف عدد من الشبان، بحجة أنهم مطـ.ـلوبين للنظام، وقتـ.ـلت اثنين آخرين.

وفور ذلك استنفر بعض أقارب القتـ.ـلى والمخطـ.ـوفين وقطعوا طريقًا يمر في الحي بواسطة الإطارات المشتـ.ـعلة، وأطلـ.ـقوا النـ.ـار بشكل عشوائي، ما تسبب بمقتـ.ـل أحد المارة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل عادت مجموعة فحلوط للانتشار بمحيط الحي، واستهـ.ـدفت منازل المدنيين بالرشـ.ـاشات المتوسطة والقذائـ.ـف الصـ.ـاروخية.

واتهم ناشطون في المحافظة فحلوط بجر الجبل لاقتـ.ـتال طائـ.ـفي، مدفـ.ـوعًا من شعبة المخـ.ـابرات العسـ.ـكرية، التي تعيث فسـ.ـادًا في المنطقة.

وازدادت الاضطـ.ـرابات في محافظة السويداء، جنوبي سوريا، بشكل ملحوظ، بعد سيطـ.ـرة نظـ.ـام الأسـ.ـد على كامل الجنوب السوري، عام 2018، إذ يحاول النظـ.ـام منذ ذلك الحين إثارة النعرات الطائـ.ـفية لتسهيل سيطـ.ـرته على المحافظة المضطربة.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *