ألمانيا

تورط مشفى المانية بانتـ.ـهاك أحكام الدفن الإسلامي وذلك بحـ.ـرق جـ.ـثة مريض مسلم دون علم أقاربه

تورط مشفى بمدينة فرانكفورت بانتـ.ـهاك أحكام الدفن الإسلامي وذلك بحـ.ـرق جـ.ـثة مريض مسلم دون علم أقاربه.

قال متحدث باسم مستشفى سانت كاترين في مدينة فرانكفورت: “في مشفانا يتم التعامل مع المتوفين من ديانات مختلفة بشكل يحترم عاداتهم”.

حيث يتم عادةً عند وفـ.ـاة شخص مسلم الاتصال بشيخ بحال لم يتم العـ.ـثور على أسرة المريض.

وأُكمل في البيان أن الشرط الأساسي لذلك هو أن يقدم المريض معلومات عن انتمائه الديني لكن في حالة هذا الرجل مغربيّ الجنسـ.ـية , لم تكن هناك في البداية أي معلومة عن ديانة أو جنـ.ـسية المتوفى.

بالإضافة إلى ذلك فقد تعذّر على العيادة التعرف على أي قريب للمـ.ـريض لأسباب لم يتم توضيحها بعد.

وبحسب تقرير العيادة تم إدخال الرجل البالغ من العمر 45 عامًا إلى مستشفى سانت كاترين بدون أوراق رسمية توضح جنسيته أو أي معلومة أخرى وذلك بتاريخ 20 ديسمبر 2021.

في نفس السياق رفض المريض المصاب بمرض عضال إجراء عملية طارئة تمس الحاجة إليها وبدلاً من ذلك غادر المستشفى بنفس اليوم.

ثم ما لبث أن انهار أمام المبنى واضطر إلى نقله للمستشفى مرةً أخرى لكنه تـ.ـوفـ.ـي في اليوم التالي.

بالإضافة لذلك قيل في البيان “كقاعدة عامة يتم اختيار حـ.ـرق الجـ.ـثة للمتوفى الذين لا توجد معلومات عن جنسـ.ـيتـ.ـهم أو معتقداتهم الدينية أو أقاربهم ، حيث تتم تغـ.ـطية هذه التكاليف بشكل حصري من قبل سلطات الدولة.

من جهة أخرى قدم المتحدث باسم سياسة الاندماج في الحزب الديمقراطي الاشتراكي بيانًا واضحًا حول الحادث يقول فيه: “من غير المقبول الأمر بحـ.ـرق جـ.ـثة شخص ميت دون طلب الإذن من أحد أفراد الأسرة”.

كما طالب على وجه السرعة بتوضيح كامل للقضية وتابع : “أن هذه الإجراءات علامة مهمة للبيان للعديد من أفراد الأقليات المسلمة في فرانكفورت أن حقوقهم في رعاية المـ.ـوتى ستُـ.ـحترم بشكل شامل وفي كل مكان في المستقبل”.

كما ترى القنصلية التابعة لجمهورية المغـ.ـرب العربية في هذا الفعل انتهاكًا صارخًا لأنظمة الدفن الإسلامية وتطلب توضيح الموقف من أجل “ضمان كرامة جميع المواطنين المغاربة في ألمانيا”.

المصدر: tag24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى