close
التعليم في تركياالجامعات والتعليم

جامعة زونجولداك تطلق برنامج الدراسات العليا مع بداية الفصل الثاني

تطلق كلية علوم الشريعة في جامعة “زونغولداك بولنت أجاويد” برنامج الدراسات العليا مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 2019-2020، لاجتذاب المزيد من الطلاب الأتراك والأجانب،

بالإضافة إلى تفعيل برنامج التبادل الطلابي المسمى “مولانا” بين تركيا ودول العالم الإسلامي على غرار برنامج التبادل الطلابي “إراسموس” المعمول به بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي.

ويقوم أعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة عموماً وفي كلية “الإلهيات” خصوصاً في كل سنة، بمراجعة المناهج واستقدام المزيد من الكتب والمراجع التي تغني مكتبة الجامعة بما يحتاجه الدارسون والباحثون.

كذلك تحفز كلية علوم الشريعة طلابها على الارتباط الدائم بالمجتمع وقضاياه من خلال “مشروع اجتماعي تعليمي” يُطلب من الدارسين تنفيذه خلال سنوات الدراسة، ليضمن مساهمتهم في خدمة أفراد المجتمع والبقاء على تواصل دائم مع البيئة الاجتماعية المحلية والدولية.

كما يتطلع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية إلى الأثر الإيجابي المرجو من توجه الخريجين إلى ممارسة التعليم الديني في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الأئمة والخطباء وذلك برؤية جديدة تنبذ التلقين التقليدي، وتتبع نهج التساؤل والبحث والتعلم الذاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى